الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اشتبكوا مع الصحفيين.. “معتصمو جريدة التحرير” يكشفون تفاصيل اقتحام “بودي جاردات” للاعتصام (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 21/سبتمبر/2019 - 03:45 م

شهد اعتصام صحفيو التحرير اليوم السبت، اقتحام مقر الاعتصام عدد من البودي جاردات، الذين استأجرهم رجل الأعمال ورئيس حزب المحافظين ومالك الجريدة المهندس أكمل قرطام على حد قول المعتصمين.

وقام عدد من الرجال بفض الاعتصام بالقوة وتمزيق لافتات الاعتصام، والاشتباك مع المعتصمين، في محاولة لترهيبهم وإخراجهم من مقر الجريدة.

اقتحام اعتصام التحرير
اقتحام اعتصام التحرير

وقال بيان صادر:”نؤكد أن محاولات رجل الأعمال والسياسي أكمل قرطام ضد الصحفيين المعتصمين هو تصعيد خطير، سوف يقابله تصعيد من قبل الصحفيين، وأننا ماضون في اعتصامنا ولن نتراجع عنه، حتى ننال كامل حقوقنا المشروعة، بعد قرار رجل الأعمل بتخفيض مرتبات الصحفيين إلى الحد التأميني 900 جنيه والعمل بالحد الأقصى لساعات العمل.

اقتحام اعتصام التحرير
اقتحام اعتصام التحرير

وحرر المعتصمون محضرا ضد مالك الجريدة لما يمثله هذا التجاوز من خطورة على حياة الصحفيين.

وتابع البيان:”يحمِّل المعتصمون مالك المؤسسة المهندس أكمل قرطام ونقيب الصحفيين ومجلس نقابة الصحفيين المسئولية كاملة عن حياة الصحفيين المعتصمين، وكذلك ما آلت إليه الأمور من تجاوزات، خاصة وأن السيد نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة كانوا وسطاء بين الصحفيين المعتصمين وإدارة الجريدة”.

اقتحام اعتصام التحرير
اقتحام اعتصام التحرير

الاثنين المقبل.. مؤتمر صحفي لمعتصمي جريدة “التحرير” لعرض خطوات التصعيد

وفي وقت سابق أعلن صحفيو جريدة التحرير المعتصمين بمقر جريدتهم، عن عقد مؤتمرًا صحفيًا يوم الاثنين المقبل، لعرض آخر المستجدات التى وصل إليها الإعتصام، إضافة إلى توضيح موقف نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من الأزمة والإعلان عن خطوات التصعيد خلال الفترة المقبلة.

وكان صحفيو جريدة التحرير قد دخلو فى اعتصام مفتوح منذ الأربعاء الماضي ضد قرار مجلس إدارة الجريدة بتخفيض رواتب جميع الصحفيين إلى الحد التأمينى البالغ 900 جنيه، والعمل بالحد الأقصى لساعات العمل وهو 8 ساعات يوميًا لمدة 6 أيام اسبوعيًا، وفصل عدد منهم وايقاف بعضهم عن العمل.

تابع مواقعنا