الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فقه بناء الدولة.. الأوقاف تُعلن موضوع خطبة الجمعة وتؤكد ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 07:50 م

قالت وزارة الأوقاف، إنه لا شك أن جميع الأمم تسعى إلى بناء دولة قوية ومستقرة، مؤكدةً على أن الدولة تُعني حماية وبناء وأمان وثقة واستقرار ونظام، وأن المؤسسات وبناء الفكر السياسي والاقتصادي والتشريعي واجب.

وأضافت وزارة الأوقاف، خلال طرح عنوان خطبة الجمعة القادمة “فقه بناء الدولة”، أنه بدون الدولة لا يوجد سوى الفوضى، وأن تقوية مؤسسات الدولة الوطنية تقوم على إعلاء القانون والالتزام بقواعد المرور وضوابطه، ولا يخالفها بالسير عكس الاتجاه، أو المخالفات التي تعتدي على حقوق الطريق والإنسان التي تسببت في إزهاق الأرواح.

قيادات شبابية وكوارد نسائية.. وزارة الأوقاف تعلن حركة تنقلات جديدة بالوزارة

وتابعت الوزارة، أن حفظ النظام واحترامه، يسهم في بناء دولة قوية ومستقرة، إذ لا بد لكل مجتمع من قواعد وقوانين تضبط سلوك أفراده، وتحفظ للإنسان حقوقه.

وأكدت الأوقاف، على أنه يُلزم على المواطنين الحفاظ على واجباتهم نحو الوطن، مبينة، أنه بدون إعلاء دولة القانون لا تستقر دول ولا تحقق العدالة.

وزير الأوقاف: “حرب الشائعات وبث روح الإحباط تتطلب أن نلبس لها لبوسها”

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن المجلس العلمي الأول للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، يهدف إلى مناقشة شهرية لقضية من القضايا الوطنية أو الثقافية على مستوى نخبة من العلماء المستنيرين من داخل مصر، أملين أن يمتد هذا النشاط إلى علماء ومفكرين من خارج مصر.

وأوضح “جمعة” خلال المجلس العلمي الأول ضمن أنشطة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان: ”دور الإعلام في مواجهة تزييف الوعي”، أننا بفضل الله قد انتهينا من المرحلة الأولى من بناء سياق فكري جديد ينسب إلى مصر في مجال تجديد الخطاب الديني ،  وقد ظهر ذلك جليًا في مؤتمر موسكو حيث وزعت وثيقة القاهرة للمواطنة باللغتين الروسية والعربية ، وقوبلت بإجماع من الحاضرين مؤكدين أن العالم كله في حاجة ماسة إلى مبادئ هذه الوثيقة .

تابع مواقعنا