الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القابضة للمياه” تعلن استقرار الأوضاع في القاهرة بعد أزمة سقوط الأمطار

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 09:37 م

كشف اللواء حسن عبد الغني، المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه والصرف، عن استتباب الأوضاع وعودتها للاستقرار في محافظة القاهرة، وذلك بعد تمكن سيارات الشركة من شفط 650 ألف متر مكعب من المياه خلال ساعة ونصف فقط.

وأضاف عبد الغني لـ”القاهرة 24″ أن هناك 90 عربية شفط و7 بدالات موجودين بالفعل داخل الشوارع للعمل على الانتهاء من كافة تجمعات المياه، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى للأيام المقبلة.

وأشار عبد الغني إلى أنهم استعانوا بسيارات سيول من شركة الجيزة للمياه لمواجهة أزمة سقوط الأمطار والتي لا تعتبر خفيفة حسبما أشار البعض.

محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة (فيديو)

من جانبه، قال اللواء إبراهيم عوض، المتحدث الرسمي لمحافظة القاهرة، إن جميع أجهزة المحافظة متواجدة في الشارح لحل أزمة المرور التي تسببت فيها الأمطار، لافتًا إلى أن السيول غطت مناطق مثل صلاح سالم ونفق العروبة والميرغني.

وأضاف «عوض»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن هناك 30 سيارة لسحب مياه الأمطار من نفق العروبة، مؤكدًا أنه كان هناك بعض التجمعات المائية عند طريق مصر وميدان هشام بركات يتم التعامل معهم أيضًا.

وأوضح أن بعض البلاعات لم تحتمل استيعاب كميات الأمطار كما كان الحال في نفق العروبة؛ بسبب انحداره الشديد الذي أدى لتجمع المياه فيه ووصلت ارتفاعها إلى متر أو متر ونصف.

تابع مواقعنا