الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف أدار محافظ الشرقية “أزمة السيول” في العاشر من رمضان؟ (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 11:07 م

تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مساء الثلاثاء، مدينتي بلبيس والعاشر من رمضان، والإشراف بنفسه على أعمال شفط وسحب تجمعات مياه الأمطار بمعرفة سيارات “الكسح”.

وشدد المحافظ، على إدارة الأزمة بنفسه بعدما تعرضت المحافظة لهطول أمطار غزيرة أدت إلى غلق الطريق تمامًا وتسببت في تعطيل الحركة المرورية، فيما رافق المحافظ في جولته اللواء السعيد عبدالمعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، قبل أن ينضم لهم المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان.

وتابع المحافظ عمليات شفط تجمعات المياه من الطرق الرئيسية وشوارع المدينة، مطالبًا رجال المرور بالعمل على تعديل مسار السيارات القادمة من مدينة العاشر من رمضان إلى مدينة الزقازيق، وذلك لحين رفع تجمعات مياه الأمطار من الطرق الرئيسية وتوفير اتجاهات مرورية بديلة داخل المدينة لفك الاختناقات المرورية.

وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحسن إدارة الأزمة والتغلب عليها، لافتًا إلى إصداره تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعداد لمواجهة تقلبات الطقس وسقوط الأمطار، والعمل على سرعة شفط تجمعات المياه من الشوارع أولًا بأول، خاصةً في المراكز والمدن التي تتعرض لسقوط الأمطار، لضمان عدم إعاقة حركة المرور، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وكذلك الإنتهاء من إجراء أعمال الصيانة العاجلة لأعمدة الكهرباء والتأكد من تغطية الأسلاك المكشوفة حفاظًا علي الأرواح والممتلكات.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، دفعت رئاسة مركز ومدينتي بلبيس ومشتول السوق، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمراكز المجاورة، بسيارات كسح لرفع مياه الأمطار وإزالتها من الطرق والشوارع الرئيسية لتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

   

تابع مواقعنا