الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مباردة لعزل أعمدة الإنارة بالغربية تزامنا مع سقوط أمطار: هنساعد نفسنا بنفسنا (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 07:04 م

دشن عدد من أهالي مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، حملة لتغطية أعمدة الإنارة بعازل من البلاستيك، خوفاً من وقوع حوادث صعق بالكهرباء للمواطنين أثناء هطول الأمطار.

وكان حادث الطفلة سما على حسن الشطلاوى، البالغة من العُمر 12 عاما، ومقيمة بقرية قصر بغداد بمحافظة الغربية، هو شرارة البدء في تنفيذ حملات صيانة وعزل أعمدة الكهرباء بالقرى، خاصة بعد إعلان الجهات الأمنية بأن المجني عليها توفيت بعد خروجها من المنزل، ولامست عامود الإنارة، ما أدى لصعقها نظرا لوجود ماس كهربائي، نتيجة سوء حالة العامود وتأثره بمياه الأمطار.

وكانت بداية الحملة بقرية الدلجمون ، التابعة لمركز كفرالزيات ، حيث غطى عدد من الشباب أعمدة الكهرباء بالشرائط اللاصقة، وقال محمد نصر ، صاحب فكرة عزل الأعمدة الكهربائية بالقرى، إنه اشترى شريط لاصق من الحجم الكبير والذي لا يتعدى سعره 20 جنيها، وبدأ بعزل عامود الكهرباء أمام منزله، موضحا أن الشريط اللاصق الواحد يكفي لتغطية 10 أعمدة إنارة.

وتابع: “مش هستني المسؤولين ينقذونا.. وينفذوا الفكرة.. إحنا هنساعد نفسنا بنفسنا.. وعايزينكم تشيروا وتشاركوا بالفكرة ده على مواقع التواصل الاجتماعي عشان تتحول فكرتنا إلى مبادرة”.

يذكر أن طالبة بالصف السادس الابتدائي، في قرية قصر بغداد التابعة الى مركز كفر الزيات، بمحافظة الغربية، لقت مصرعها صعقا بالكهرباء بسبب ماس كهربائي نتيجة الأمطار التى تعرضت لها القرية صباح أمس.

تابع مواقعنا