الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. لحظة الهجوم على معقل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابى (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 27/أكتوبر/2019 - 11:08 ص

نشر مغردون فى سوريا مقطع فيديو يوضح لحظة شن غارة جوياً على منطقة قيل إن زعيم تنظيم داعش الإرهابى أبو بكر البغدادي يقطن فيها.

وكانت وسائل إعلام أمريكية، قالت في وقت سابق، اليوم، إن زعيم تنظيم “داعش” أبوبكر البغدادي قتل في غارة أمريكية سرية صادق على تنفيذها الرئيس دونالد ترامب.

وقال مسئول فى البنتاجون الأمريكى، في تصريح لمجلة “نيوزويك” الأمريكية، إن زعيم تنظيم “داعش” أبوبكر البغدادي كان هدفا لعملية عسكرية سرية في محافظة إدلب السورية.

وأفادت المجلة الأمريكية بأن القوات الأمريكية نفذت عملية خاصة استهدفت أحد أهدافها الأكثر أهمية، “أبو بكر البغدادي”، في مهمة وافق عليها الرئيس دونالد ترمب قبل حوالي أسبوع من حدوثها.

وقال المسؤول الذي اطلع على نتائج العملية للمجلة الأمريكية، إن البغدادي قتل فى الغارة، وأبلغت وزارة الدفاع البيت الأبيض أنهم “يثقون بشدة” في أن الهدف عالي القيمة الذي قُتل هو البغدادي، فيما يجري حاليا مزيد من التحقيقات لتأكيد ذلك.

من جانبه، قال المتحدث باسم البيت الأبيض هوجان جيدلي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم إلقاء بيان هام  في البيت الأبيض الساعة التاسعة صباحا، فيما كتب ترامب في تغريدة على حسابه الرسمي عبر “تويتر” إن “شيء كبير للغاية حدث للتو”.

تابع مواقعنا