الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنشاء نادي للطلاب المطورين بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالتنسيق مع “جوجل”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 11:41 ص

في إطار التوجه العام لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والذى يتم تحت رعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس الأمناء، وفي إطار السعي نحو خلق مجتمع رقمي، قائم على أحدث ما توصل إليه العلم فى هذا المجال، حيث تم إنشاء نادي للطلاب مطوري التطبيقات والبرمجيات بالجامعة.

صرح بذلك الدكتور محمد العزازي، رئيس جامعه مصر للعلوم والتكنولوجيا وأضاف أن إنشاء هذا النادي، تم بالتنسيق وبدعم من محرك البحث العالمي الشهير “جوجل”، لتصبح الجامعة بهذا الانجاز فى طليعة الجامعات المصرية، التي يقام بها مثل هذا النادي، فضلاً عن ذلك فقد أصبح اسم الجامعة ضمن قائمة الجامعات العالمية، التي بها نادي للطلاب المطورين على موقع “جوجل”.

نادي للطلاب المطورين بجامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا
نادي للطلاب المطورين بجامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا

وأوضح الدكتور هاني حرب، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، أن النادي يهدف فى المقام الأول إلى جمع الطلاب المهتمين بالتكنولوجيا فى مجال الكمبيوتر بشكل عام  داخل الجامعة فى مكان واحد.

وذلك من أجل تكوين مجتمع تقني يجمع جميع طلاب الجامعة للمشاركة فى الأفكار، والقيام بتنفيذ المشاريع القابلة للتطبيق وقد اختارت ادارة “جوجل” أحد طلاب كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، رائداً للنادي بعد اجتيازه لكافة الاختبارات التى تمت بمعرفة خبراء فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وتم أيضاً تشكيل فريق عمل لإدارة النادي يضم 10 طلاب من مختلف كليات الجامعة.

وأشار الدكتور هاني حرب، إلى أن النادى بعد تدشينه أصبح بالفعل متاحًا لجميع طلاب الجامعة، وليس قاصرًا على طلاب كلية تكنولوجيا المعلومات.

نادي للطلاب المطورين بجامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا
نادي للطلاب المطورين بجامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا

وذلك لتجسيد للهدف الأساسي من انشائه، والذى يتمثل فى تدريب الطلاب على أحدث التكنولوجيا الموجودة حاليًا من جوجل، وبالتالي امكانية استخدام ما يتعلموه فى القيام بحل مشاكل المجتمع، خاصة أن عضو النادي الذي يتم تدريبه على التكنولوجيا بمعرفة “جوجل” سوف يحصل على “بادج إلكتروني”.

وتابع: وهو عبارة عن شهادة إجادة لتكنولوجيات جوجل و هذا “البادج” موثق و يعطي للطالب ميزة تنافسية تساعده في الحصول على فرص عمل في كبرى الشركات العالميةالمعنية بتكنولوجيا المعلومات.

كما يؤهل النادي الطالب أيضاً للحصول على منح تدريبية و وظائف أفضل وفرص أكثر لحضور أنشطة جوجل السنوية والمتعددة التى تقام فى مختلف أنحاء العالم.

تابع مواقعنا