السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“اليونسكو” تختار عضو هيئة تدريس بجامعة كفر الشيخ للفوز بجائزة العام في الكيمياء الخضراء

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 01:33 م

فازت الدكتورة سارة عبد الحميد، مدرس طب النانو بمعهد علوم وتكنولوجيا النانو بجامعة كفر الشيخ، بجائزة العام في الكيمياء الخضراء باختيار من لجنة تحكيم ممثلة من منظمة اليونسكو – منظمة الIUPAC وشركة فوساجرو الروسية.

وتمثل الشهادة اعترافًا بالدور العلمي والتكنولوجي الذي تقدمه جامعة كفر الشيخ، وهي جائزة رفيعة المستوي يتقدم لها باحثون على مستوى العالم، بمشاريع بحثية في مجال الكيمياء الخضراء، ويتم اختيار المشروعات الحاصلة على أعلى تقدير ويتم قبول فقط 5% من المشروعات المتقدمة.

الفائزة بجائزة العام في الكيمياء الخضراء
الفائزة بجائزة العام في الكيمياء الخضراء

وتعد سارة عبد الحميد أول عضو هيئة تدريس من الجامعة تحصل عليها وتتمثل الجائزة في صورة تمويل المقترح البحثي المختار على مدار عام من بدء المشروع.

وتم تكريم الباحثة بمقر اليونسكو في باريس بحضور ممثلي، اليونسكو، وايوباك، ورئيس مجلس إدارة شركة فوساجرو، والمكتب الثقافي المصري في فرنسا.

وثمنت الجهة العالمية المانحة للشهادة جهود الباحثة وقيمة البحث واعتبرته إنجازًا مستحقًا، ويعبر عن الجهد المبذول من قبل الباحثة.

الفائزة بجائزة العام في الكيمياء الخضراء
الفائزة بجائزة العام في الكيمياء الخضراء

وعبرت الدكتورة سارة عبد الحميد، عن سعادتها بهذا الإنجاز، وقدمت الشكر للأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، على جهده ودعمه المستمر في نجاحات الجامعة المتواصلة.

من جانبه أعرب الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، عن سعادته لتحقيق هذه الجائزة، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز المستحق كان وراءه عمل متميز قدم جهودًا مشكورة حتى تحقق له هذا الإنجاز بكل جدارة واستحقاق، مؤكدًا أن الجائزة تأتي تشجيعًا للباحثين المتميزين وتقديرًا لدورهم في خدمة البحث العلمي بما يعود بالنفع على المجتمع.

تابع مواقعنا