الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

919 مليون جنيه حصيلة تقنين 332 عقدًا للأراضي في البحيرة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 12:19 م

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن إجمالي عقود التقنين التي وقعتها المحافظة بلغت 332 عقدًا للتقنين، منها 96 عقدًا لأراضي زراعية بإجمالي مساحة 47.3 ألف فدان، و236 عقدًا لأراضي مباني بإجمالي مساحة 56.4 ألف متر مربع، وذلك بعد استيفاء كافة الشروط والموافقات النهائية من كافة الجهات المعنية وسداد رسوم الفحص والمعاينة حيث بلغت إجمالي المبالغ التي تم إيداعها في حساب حق الشعب 919 مليون جنيه.

وأضاف آمنة، أن لجان تقنين الأراضي المُشكّلة على مستوى مدن المحافظة تمارس عملها بانتظام للانتهاء من تقنين أوضاع الجادين ممن تقدموا بطلبات التقنين وفقًا للقانون، مشيرًا أنه تم تقديم كل التسهيلات للإسراع بعمليات التقنين وتحصيل حق الدولة والشعب.

وفي سياق متصل، أعلن المحافظ عن بدء تنفيذ الموجة الـ 14 من حملات استرداد أراضي الدولة واستعادة أملاك الدولة “حق الشعب، اليوم الإثنين، وتستمر لمدة 15 يومًا.

ولفت المحافظ، إلى أن الحملات المكبرة تأتي في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدم التهاون والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة، مؤكدًا أن المحافظة أنهت كافة الاستعدادات لتنفيذ الموجة الـ 14 من حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة.

وألمح، إلى وجود تنسيق مستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية المعنية من خلال غرفة عمليات رئيسية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بكافة مراكز المحافظة.

تابع مواقعنا