الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

محافظ الدقهلية يأمر بإزالة أي شارع على الخريطة لا يخدم المواطنين

كمال شاروبيم محافظ الدقهلية

أمر الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية ، اليوم الثلاثاء، إدارة التخطيط العمراني بإزالة أي شارع موجود على المخطط التفصيلي لا يخدم المواطنين، وذلك للحفاظ على حقوق المواطنين والملكية الخاصة، مشيرًا إلى أن الغرض الأساسي من إقامة الشوارع هو خدمة المواطنين.

يأتي ذلك بعد أن تقدمت مواطنة من كفر الطويلة التابعة لمركز طلخا، بشكوى تتضرر فيها من وقف رخصة بناء لمنزلها، بحجة وجود شارع على الخريطة، وليس موجودًا علي الطبيعة ولا يخدم أي مواطن آخر.

كما قرر شاروبيم تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية والتخطيط العمراني، لمعاينة منزل أبو زاهر بمركز شربين ومراجعة رخصة البناء وحصر جميع المخالفات، والتنسيق مع مجلس المدينة لإزالة جميع مخالفات شروط الترخيص.

وكان أحد المواطنين قد تقدم بشكوى يتضرر فيها من قيام أحد الجيران بالبناء بالمخالفة لشروط الترخيص وبناء سلم للمنزل خارج خط التنظيم وغلق الشارع.

وفي سياق متصل، وجه الدكتور كمال شاروبيم، تعليمات لرئيس حي شرق المنصورة بالتنسيق مع القوى العاملة، للغلق الفوري لأحد المقاهي بشارع جمال الأفغاني المتفرع من شارع الأتوبيس القديم، لعدم وجود ترخيص ومصادرة جميع محتويات المقهى وتحرير محاضر بيئة وفض أختام.

جاء ذلك بعد أن تقدمت مواطنة من شارع الأتوبيس القديم بحي شرق المنصورة بشكوى تتضرر فيها من وجود مقهي دون ترخيص بجوار منزلها، اليوم الثلاثاء، خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين.

وسوم ازالة الشوارع الدقهلية غلق مقهى الدقهلية كمال جاد شاروبيم كمال شاروبيم محافظ الدقهلية

عاجل البنك المركزي: الدولار يسجل أكبر خسارة له عالميًا خلال 5 أسابيع والذهب يرتفع