الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الدقهلية يأمر بإزالة أي شارع على الخريطة لا يخدم المواطنين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 01:47 م

أمر الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية ، اليوم الثلاثاء، إدارة التخطيط العمراني بإزالة أي شارع موجود على المخطط التفصيلي لا يخدم المواطنين، وذلك للحفاظ على حقوق المواطنين والملكية الخاصة، مشيرًا إلى أن الغرض الأساسي من إقامة الشوارع هو خدمة المواطنين.

يأتي ذلك بعد أن تقدمت مواطنة من كفر الطويلة التابعة لمركز طلخا، بشكوى تتضرر فيها من وقف رخصة بناء لمنزلها، بحجة وجود شارع على الخريطة، وليس موجودًا علي الطبيعة ولا يخدم أي مواطن آخر.

كما قرر شاروبيم تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية والتخطيط العمراني، لمعاينة منزل أبو زاهر بمركز شربين ومراجعة رخصة البناء وحصر جميع المخالفات، والتنسيق مع مجلس المدينة لإزالة جميع مخالفات شروط الترخيص.

وكان أحد المواطنين قد تقدم بشكوى يتضرر فيها من قيام أحد الجيران بالبناء بالمخالفة لشروط الترخيص وبناء سلم للمنزل خارج خط التنظيم وغلق الشارع.

وفي سياق متصل، وجه الدكتور كمال شاروبيم، تعليمات لرئيس حي شرق المنصورة بالتنسيق مع القوى العاملة، للغلق الفوري لأحد المقاهي بشارع جمال الأفغاني المتفرع من شارع الأتوبيس القديم، لعدم وجود ترخيص ومصادرة جميع محتويات المقهى وتحرير محاضر بيئة وفض أختام.

جاء ذلك بعد أن تقدمت مواطنة من شارع الأتوبيس القديم بحي شرق المنصورة بشكوى تتضرر فيها من وجود مقهي دون ترخيص بجوار منزلها، اليوم الثلاثاء، خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين.

تابع مواقعنا