الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من منع البوس لبصمة الطلاب في المدارس.. أغرب مقترحات نواب البرلمان

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 03:38 م

حالة من الإثارة تشهدها منصات التواصل الاجتماعي، بعد تداول مستخدمي المواقع مطالب لنواب مجلس الشعب بتطبيق “البصمة” في المدارس، كمقترح لمحاربة ظاهرة الهروب، المنتشرة بين الطلاب في الفترة الأخيرة، (حسب المقترح).

بصمة المدراس.. الحل لمكافحة هروب الطلاب

حيث أكد النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أن ظاهرة هروب الطلاب من المدارس مشكلة كبيرة منتشرة بالمدارس الحكومية، وتهدد التعليم، مشيدا بمشروع مقترح بتطبيق نظام البصمة في المدارس.

وفي ذلك الإطار، نستعرض أكثر المقترحات البرلمانية التي أحدثت حالة من اللغط على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك، وتوتير”، ومن أبرزها مشروع منع البوس، وإخصاء المتحرشين، وقانون الذوق العام.

قانون الذوق العام.. يجب أن تكون الملابس محتشمة

في وقت سابق، وبالتحديد نهاية أكتوبر الماضي من العام الجاري، أثار مقترح النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، والمعروف بـ”قانون الذوق العام”، أزمة تحت قبة البرلمان وفي الشارع المصري، حيث إنه جاء به حسب تصريحات للإعلامي رامي رضوان، أن المادة الرابعة من القانون، تشير إلى أنه لا يجوز الظهور في مكان عام، بزي غير محتشم.

 

بطاقات صحية للمواشى.. لا بد من تسجيل بيانات حديثي الولادة

والحادي عشر من نوفمبر 2019، تقدم النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، بطلب مناقشة عامة حول سياسة الحكومة فى الحفاظ على الثروة الحيوانية وتطعيم المواشى ضد الأمراض الموسمية والوبائية التى تؤثر بالسلب على الانتاج وتهدد الثروة الحيوانية فى مصر، مطالباً بقاعدة بيانات للماشية، واستخراج بطاقة ترقيم للحيوان” خاصة لحديثى الولادة تحمل كافة بياناته.

إخصاء المتحرشين.. محدش يقولي حقوق إنسان

 

عام 2017، اقترحت النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إخصاء المتحرشين، وقالت تصريحا اعتبره البعض غريبا، وهو ما أثار مواقع التواصل الاجتماعي، وكان حديث وسائل الإعلام، حيث صرحت: “محدش يقولي حقوق الإنسان، وأنا حقوقي فين لما حد يتحرش بيا”.”.

 

كشف العذرية عن الطالبات

وكان النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس، صاحب أكثر التصريحات الغريبة والمثيرة للجدل، طالب في العام 2016، بإجراء كشف عذرية على الطالبات قبل التحاقهن بالجامعات، وهو الأمر الذى أثار ردود فعل شعبية غاضبة تسببت فى إحالة عجينة إلى لجنة القيم فى المجلس، حينها.

 

ممنوع البوس بين الرجال.. عادة سيئة

ولم يكن هذا المقترح الأول الذي يثير أزمة لـ”إلهامي عجينة”، حيث طالب بمنع البوس أو القبلات بين الرجال من أعضاء مجلس النواب، فضلاً عن منعه بين الرجال والنساء في جميع أنحاء مصر، لأنه ينقل الأمراض الجلدية والفيروسية، فضلاً عن أنه عادة سيئة.

 

تابع مواقعنا