الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هو أحمد الأنصاري محافظ الفيوم الجديد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 27/نوفمبر/2019 - 02:37 م

أدى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم الجديد، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، عقب توليه منصب محافظ الفيوم، خلفًا للواء عصام سعد إسماعيل محافظ الفيوم الذي تولى منصب محافظ أسيوط، فيما تولى محمد عماد عبد القادر نائبًا لمحافظ الفيوم.

وتخرّج الأنصاري عام 2001 من كلية الطب، وعمل في خدمات نقل الدم لمدة 6 أعوام، ثم سافر ضمن بعثة تابعة لوزارة الصحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 2007 حيث درس خلال تلك الفترة ماجيستير إدارة الأعمال، وإدارة النظم الصحية، وعندما عاد ظل يعمل في خدمات الإسعاف دون أن يتولى منصبًا محددًا لمدة عام كامل.

وفي عام 2010 تم تكليف الأنصاري بالعمل على تطوير المجالس الطبية المتخصصة لوجود أزمات في العلاج على نفقة الدولة، وخلال تلك الفترة عمل على إعادة هيكلة للمشكلة، وبعد نجاحه أصبح نائبًا لرئيس هيئة الإسعاف بجوار عكله في المجالس الطبية المتخصصة.

وفي سبتمبر 2013 أصدرت وزيرة الصحة والسكان آنذاك قرارًا بتعيين “الأنصاري” رئيسًا لهيئة الإسعاف المصرية، وظل فيها حتى عام 2017 حتى تم تكليفه محافظًا لسوهاج، كما أنّه في نفس العام تولى رئاسة بعثة الحج الطبية، بالإضافة إلى إدارة مشروع إنهاء قوائم انتظار مرضى الحالات الحرجة، وتميز خلال تلك الفترة جدًا حيث انتهى من علاج أكثر من نصف الحالات قبل الموعد المحدد لهم.

تابع مواقعنا