الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صحتنا فى بيئتنا”.. حملة توعية مكبرة لوزارة البيئة بقرى ومراكز أسيوط

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 29/نوفمبر/2019 - 11:08 ص

أطلقت وزارة البيئة من خلال البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة حملة توعية مكبرة بقرى ومراكز محافظة أسيوط، تحت شعار “صحتنا فى نظافة بيئتنا “.

وذلك فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، برفع الوعي البيئي لدى المواطن بمنظومة إدارة المخلفات الصلبة، من خلال تكثيف جهود التوعية، ومشاركة كافة الفئات المستهدفة من مواطنين وشباب وجمعيات أهلية، بالتعاون مع المحافظة لتحقيق مشاركة مجتمعية فعالة والتشديد على المتابعات الميدانية لتفقد سير العمل بالمنظومة.

تضمنت الحملة التى نفذت تكثيف أعمال النظافة للشوارع ورفع المخلفات ونقاط التجميع بشوارع المركز والقيام بأعمال الجمع السكني والتجاري من الوحدات السكنية والتجارية ونقلها إلى أماكن التخلص النهائي بمراكز وقرى محافظة اسيوط ومنها مركز ديروط والبدارى والفتح وساحل سليم.

كما تم تنظيم لقاءات توعية مع المواطنين والسكان وأصحاب المحلات التجارية وتوعيتهم بأهمية النظافة من الناحية الدينية والبيئية والصحية لتشجيع التعاون مع المركز والوحدات المحلية والتخلص من خلال الالتزام بالأماكن المخصصة للجمع والأوقات المحددة لها ويقوم مركز البداري حالياً بتطبيق نموذج تجريبي رائد لتحديد مواعيد الجمع من المناطق السكنية للحد من إلقاء المخلفات في الشوارع وفي نقاط التجميع.

وتم عقد عدة لقاءات مع عمال النظافة والسائقين والمشرفين لتكريمهم وتقديم شهادات تقدير لهم على ما يبذلونه من جهود كبيرة وشاقة لتقديم خدمة متميزة للمواطنين وسيستمر البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة في محافظة أسيوط بالتعاون مع المحافظة في تنفيذ حملات التوعية بقرى ومراكز المحافظة لنشر الوعي بين المواطنين، وحثهم على الحفاظ على مستوى النظافة، والتعاون مع الوحدات المحلية بهدف التخلص السليم من المخلفات الصلبة في الأماكن المخصصة للمحافظة على البيئة وصحة المواطنين.

 

تابع مواقعنا