الجمعة ٢٢ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

“نشاط كبير لكامل الوزير”.. سفيرنا في بريطانيا يرحب بفوز مصر بمقعد في “البحرية الدولية”

سفير مصر في بريطانيا

أعرب السفير طارق عادل سفير مصر في بريطانيا ومندوب مصر الدائم لدى المنظمة البحرية الدولية عن سعادته بفوز مصر بمقعد في مجلس المنظمة البحرية الدولية، وذلك بعد الانتخابات التي جرت مساء اليوم بمقر المنظمة في لندن.

وأوضح السفير طارق عادل أن إعادة انتخاب مصر لمجلس المنظمة لهو دليل على الثقة التي تتمتع بها مصر لدى الدول الأعضاء، والحرص على تواجدها واستمرار نشاطها في المجلس الذي يتألف من 40 عضو من إجمالي أعضاء المنظمة البالغ عددهم 174 دولة.

مصر تفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية الفئة “C” بإجمالي 132 صوتًا

وأشار السفير طارق عادل إلي أن ما تتمتع به مصر من موقع جغرافي و امتداد سواحلها من البحر المتوسط شمالاً والبحر الأحمر شرقاً وجنوباً والذي تربطهما قناة السويس، وما لديها من موانئ على طول تلك السواحل، وما توفره مصر من تسهيلات وخدمات في مجال الملاحة البحرية في هذا الجزء الاستراتيجي من العالم، إنما يؤهلها إلي شغل هذا المقعد الهام في المجلس.

وأضاف سفير مصر أن الوفد المصري برئاسة وزير النقل “كامل الوزير” قد قام بمجهودات كبيرة ونشاط واتصالات خلال الانتخابات وقبلها للترويج للترشيح المصري، وهو ما أسفر عن الحصول على تأييد ما يزيد عن 130 دولة عضو.

وقد وجه سفير مصر فى لندن بهذه المناسبة الشكر لكافة الدول التي أيدت ترشيح مصر، وهو ما نتج عنه إعادة انتخابها لعضوية مجلس المنظمة.

وسوم البحرية الدولية الملاحة البحرية سواحل البحر الاحمر فوز مصر مجلس المنظمة البحرية الدولية مصر

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة معتدل نهارًا على القاهرة والوجه البحري