الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمطار تتسبب في كارثة بالقناطر.. وإصلاح أعمدة الإنارة قبل سقوطها على المنازل (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 02:19 م

أصلحت الأجهزة المعنية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة القناطر الخيرية، عدد ثلاثة أعمدة إنارة وإزاحة بعض الأشجار التي وقعت على الأرض بالطريق العام، أثناء موجة الطقس السيئ بالأمس، وذلك لتيسير حركة السير والمرور، وقد تم فصل التيار الكهربائي حفاظًا على أرواح المواطنين بنطاق الوحدة المحلية بباسوس.

جاء ذلك خلال القيام بمتابعة بإشراف محمود شرف رئيس الوحدة المحلية بباسوس، بناءا على تعليمات اللواء ضياء الدين عبد الحميد رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية.

وأكد الأهالي، أن تلك المشكلة في منتهى الخطورة، حيث إنه بمجرد الاحتكاك البسيط بأي سيارة بالطريق، أو ارتفاع منسوب مياه الأمطار ينهار العمود الكهربائي بأسلاكه على رؤوس المارة، مشيرين إلى ازدياد حجم الخطورة التي تمثل كارثة خاصة مع قدوم فصل الشتاء، ولا سيّما أن تلك الفترة من العام هي أكثر الفترات عرضة لهبوب الرياح وتساقط الأمطار الغزيرة مما يهدد بخسائر في الأرواح والممتلكات بسبب أعمدة الكهرباء.

القبض على عاطلين مارسوا أعمال البلطجة وفرض الإتاوات بالقليوبية

والجدير بالذكر، أن موجة أمطار متوسطة ضربت القليوبية بأمس ،وقد أعلن اللواء عبد الحميد الهجان حالة الطوارئ ،وشكل غرفة عمليات، و أصدر تعليماته، بالدفع بمعدات وسيارات شفط المياه للشوارع والطرق والمحاور الرئيسية والأنفاق لتحقيق السيولة للحركة المرورية.

وأكد المحافظ على المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، و الأحياء والمراكز والمدن، بضرورة الإزالة السريعة لأي آثار للأمطار من الشوارع والاهتمام بمطالع ومنازل الكباري والأنفاق.

تابع مواقعنا