الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الطيران يصدر قرارًا بعودة رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بعد يومين من إبعاده

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 10:14 م

أصدر الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، قرارا بعودة باسم سامي عبد الكريم للعمل رئيسا للإدارة المركزية للعلاقات الدولية والداخلية.

ويأتي قرار وزير الطيران المدني بعودة سامي عبد الكريم بعد يومين فقط من صدور قرار من الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني السابق بإعفائه من منصبه، وتعيين دينا الفولي بدلا منه.

ننشر تفاصيل إطاحة وزير الطيران المدني الجديد برجال يونس المصري من الوزارة

حالة ارتياح كبيرة سادت بين العاملين في المطارات المصرية، بعد القرارات المزمع اتخاذها، بإبعاد الذراع اليمنى للفريق يونس المصري، وهو اللواء وائل النشار رئيس الشركة المصرية للمطارات الذي قام كان يقوم بحركة تغييرات شبه يومية، ونقل العاملين من مطاراتهم الإقليمية إلى مطارات خارجية.

وهو ما تسبب في حالة غضب شديدة خاصةً أن قرارات النقل طالت موظفين رجالا ونساء على كافة الدرجات من مواقعهم بالمطارات الإقليمية، التي كانوا يسكنون في محافظاتها إلى محافظات أخرى وهو ما تسبب في حالة من البلبلة والتفكك الأسري دون قبول أي طلبات للتظلم على قرارات النقل.

وأكدت مصادر، أن وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، أعفى اللواء وائل النشار رئيس الشركة المصرية للمطارات، الذراع اليمنى للفريق يونس المصري من منصبه، ليكون اللواء صادق الشورى مدير مطار شرم الشيخ الدولي صاحب -أكبر شعبية في المطارات المصرية- بدلًا منه.

وأضافت المصادر، أن اللواء وائل النشار، رئيس الشركة المصرية للمطارات، كان يقوم بنقل أي موظف يتظلم ضد قراره بنقله إلى مطارات أبعد.

ويأتي أمين عام وزارة الطيران المدني، اللواء حسن التهامي، ومدير مكتب الفريق يونس المصري، ضمن أبرز الراحلين عن الوزارة.

وأشارت المصادر، إلى أن الساعات والأيام المقبلة تشهد تعيينات جديدة في كافة الشركات والمواقع، خاصة بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والشركات التابعة لها، وعلى رأسها الشركة المصرية للمطارات وشركة ميناء القاهرة الجوي.

تابع مواقعنا