الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: “تدريس الروبوت في الفصول عمره ما هيحصل”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 12:58 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن التركيز في مجال الذكاء الاصطناعي ورقمنة الجامعات سيكون عبر تطويع التكنولوجيا لصالح الأستاذ الجامعي والجامعة، وتدريب القيادات الجامعية وأعضاء الهيئة المعاونة.

وأضاف وزير التعليم العالي خلال فاعليات الجلسة الأولى من معرض اديو ايجيبت للجامعات: “الحديث عن تدريس الروبوت في فصول الجامعات الذكية عمره ما هيحصل وما نفعله هو إيجاد بنية تحتية لجامعات ذكية تقدم خدمات تعليمية”.

وأشار، إلى أنه خلال العام الدراسي القادم تبدأ وزارة التعليم العالي تهيئة سرعة الإنترنت وتجهيز 35 مركزًا تعليميًا للامتحانات المميكنة، بالإضافة إلى تزويد الجامعات بمئات من أجهزة الحاسبات وأنظمة سوفت وير بتكلفة تبلغ مليار و400 مليون جنيه لتحقيق المرحلة الأولى لحرم جامعي ذكي للجامعات الحكومية يقدم خدمات مساعدة تساعد العقل البشري المدير لمنظومة الجامعات.

من جانبه، قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هناك تعاونًا وثيقًا بين وزارتي الاتصالات والتعليم العالي، مبينًا أن هناك العديد من المحاور تضافرت فيها جهود الوزارتين لإعداد جيل جديد من الشباب قادر على اقتناص الفرص التي تطرحها علينا الثورة الصناعية الرابعة.

وأعلن وزير الاتصالات، إنشاء 6 مراكز تدريب في 6 جامعات إقليمية، لافتًا إلى أن جامعات الدلتا لها نصيب الأسد، مبينًا أن هناك مباردة بين وزراتي التعليم العالي والاتصالات لإطلاق منصة تعليمية لطلبة الجامعة وخريجها بهدف نشر ثقافة التعليم الذاتي الرقمي بين الشباب، للتوسع في البرامج التدريبة والتعليمية، لتغطية أعداد كبيرة من الشباب تمكنهم من الحصول على فرصة عمل فور تخرجهم.

تابع مواقعنا