الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير السياحة: مليون و100 ألف سائح زاروا مصر في فبراير وأول أسبوع من مارس رغم “كورونا”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 10/مارس/2020 - 04:46 م

أعلن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أعداد السائحين الذين قاموا بزيارة مصر خلال شهر فبراير الماضي والأسبوع الأول من مارس الجاري، بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا.

وأوضح العناني، خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزيرة الصحة، أن 900 ألف سائح زاروا مصر في فبراير الماضي، بزيادة 4% عن فبراير 2019، وفل أول 7 أيام من مارس، زار مصر 210 ألف سائح، ملمحًا إلى أن مراكب الأقصر وأسوان في هذه اللحظة عليها 8700 سائح بنسبة إشغال 56%.

وأشار وزير السياحة، إلى أن وزارة الصحة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة مع المركب صاحب الرحلة النيلية التي شهدت اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا.

ولفت الوزير، إلى أن ما تردد حول غلق المقاصد السياحية بسبب انتشار فيروس كورونا، عار تمامًا من الصحة ومجرد شائعات.

وأضاف العناني، أن جميع السائحين على المراكب في الصعيد وفنادق الأقصر وأسوان يستطيعوا السفر والتنقل بعد اكتشاف سلبية تحاليل عيناتهم.

من جانبه، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن 25 شخصًا تماثلوا للشفاء من فيروس كورونا المستجد من أصل 45 شخص، موضحة أن الوزارة أجرت كشفًا طبيًا على جميع العاملين في الفنادق الثابثة والعائمة وكانت النتيجة 100% نتائج سلبية.

وأضافت وزيرة الصحة، أن مصر من أوائل الدول ومن 4 دول في المنطقة تأتي بالكواشف الخاصة بتحليل كورونا المستجد، الكواشف السريعة سيتم تطبيقها في منافذ مصر الجوية والبحرية والبرية.

وتابعت وزيرة الصحة، أنه تم سحب 585 عينة من السائحين في الفنادق والمنشات السياحية في الأقصر وأسوان جميعهم نتيجتهم سلبية من فيروس كورونا الجديد.

 

تابع مواقعنا