الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“اطمن احنا في ضهرك”.. مصري بتركيا يساهم في عودة 30 عالقًا للقاهرة غدا ويستضيف 6 أسر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 17/مارس/2020 - 10:57 م

ما إن سمع المصريون قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتعليق الرحلات من وإلى مصر بدءًا من ظهر يوم الخميس المقبل، إلا واستشعروا خطورة الموقف بشأن فيروس كورونا المستجد.

ورأى عدد من المصريين أن هذا القرار جاء متأخرا، بينما لم يره البعض صائبا، وقد فكر مجموعة من المصريين في تبعات القرار بمنظور آخر مختلف تماما، كيف سيستقبل العالقون المصريون هذا القرار؟ وما هي تبعاته عليهم؟ هل ستكون 3 أيام كافية لرجوعهم مصر؟.

أسئلة عديدة دارت في أذهان كثر، إلا أن محمد ماهر، من الجالية المصرية بتركيا، فكر في الأمر بشكل عملي، فقد قرر أن يساعد بما يستطيع، للوقوف مع العالقين المصريين بإسطنبول.

جاءته فكرة الاستضافة للعالقين من خلال الجروبين الشهيرين “ترافيل سيكرت كلوب” و”ترافيل إكسبيريانس”، فقد أطلق الجروبان حملات مساعدة للعالقين من العرب والمصريين في أي مكان في العالم، ودوره كمصري مقيم في إسطنبول أن يساعد بأي شيء يقدر عليه.

محمد ماهر
محمد ماهر

وقد أوضح محمد، أن هناك الكثير من الحالات قد تواصلت معه عقب إعلانه مساعدة العالقين على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وكانت مشاكل الحالات مختلفة، وعددهم حوالي 18 حالة.

وأضاف محمد لـ”القاهرة 24” أن هناك حالات كثيرة لاقت صعوبات، ولم تستطع الحل، لذلك فقد تواصل مع أدمن جروب “ترافل إكسبيرينس”، الذي بذل مجهودا كبيرا في التواصل مع مديرين شركات الطيران لحل تلك المشكلات.

وتابع: “في ناس الفلوس خلصت منهم ومش معاهم يحجزوا فنادق تاني، وبالتالي عرضنا عليهم يباتوا في أماكن لأصحابنا وفي ناس عندها شقق فاضية، والناس رحبت بالموضوع، وفي ناس عندها مشكلة في تغيير التذاكر والحجوزات لأن صدر قرار من السلطات التركية إن أخر يوم للرحلات يوم الأربعاء، ودا عمل دربكة كبيرة جدا”.

وأردف ماهر أن هناك حالات سورية عالقة على الحدود اليونانية قد تواصلت معه للمساعدة، إلا أن ذلك صعب جدا عليه لأنه يعرضه للمسائلة القانونية.

وقد تواصل محمد ماهر مع القنصلية المصرية بإسطنبول، والتي كان لها دور مشرف، فقد تواصل محمد مع القنصل، وقد تفاجأ بسرعته في حل المشكلات، وشكره على مجهوده وتعبه الذي يعد جزءا من عمله.

وسرد محمد تفاصيل مساعدته بعض الحالات العالقة في تركيا، موضحا أن هناك أكثر من 30 فردا توجهوا للقنصلية المصرية في تركيا ولم يحصلوا على رد مناسب من أجل حل مشكلاتهم المتمثلة في إلغاء ميعاد الرحلة لمصر يوم الخميس المقبل، وبالتالي حجز تذكرة جديدة بسعر غالٍ جدا ومبالغ فيه، وكان الأمر صعبا لأنهم أسر كثيرة، إلا أنه تواصل مع القنصل وأدمن جروب “ترافل إكسبيرينس” وتم حل مشكلاتهم ليكون من المقرر سفر هذه الأسر غدا الأربعاء. وقد استطاع محمد أن يساهم في استضافة 6 أسر مصرية عالقة ومجموعة من البنات المصريات العالقات بتركيا، حيث قام أصدقائوه وتطوعوا لاستضافتهم في منازلهم للغد، كما قامت سيدة كبيرة هناك باستضافة البنات.

تابع مواقعنا