الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التخطيط: 200 مليون جنيه اعتماد إضافي لتدبير الأجهزة الطبية لمواجهة فيروس كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 19/مارس/2020 - 12:54 م

وافقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الخميس، على زيادة اعتمادات مشروع الإمداد بالتجهيزات الطبية المتقدمة بخطة وزارة الصحة والسكان للعام المالي الجاري 19/2020 كاعتماد إضافي بمبلغ 200 مليون جنيه لتدبير احتياجات المرحلة الأولى من الأجهزة الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك فى إطار الخطة الشاملة لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وشددت السعيد، على أهمية إعطاء الإهتمام والأولوية للإنسان المصري ولمنظومة الصحية في ظل ما يواجهه العالم حاليًا، مؤكدة على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، بهدف حماية المواطن، وهو الهدف الأسمى والرئيس فى تلك الظروف.

وأكدت وزيرة التخطيط، أن منظومة الصحة تحظى بقدر كبير من الأولوية لدى الدولة المصرية؛ لارتباطها الوثيق بصحة المواطن المصري وتأثيرها على برنامج عمل الحكومة في إطار التركيز على بناء الإنسان وهو ما يمثل أولوية لدي الدولة المصرية.

ولفتت، إلى أن موازنة وزارة الصحة للعام المالى القادم 20/2021 من المقرر أن تشهد زيادة بنسبة 100% مقارنة بمخصصات موازنة العام المالى الجارى 19/2020.

وأوضحت، أن الأجهزة الطبية المطلوبة للمرحلة الأولى لمواجهة فيروس كورونا، تتمثل في أجهزة التنفس الصناعي وأدوات المحاليل الطبية وأجهزة الصدمات الكهربائية والمناظير ورسم القلب وأسِّرة الرعاية.

وفي سياق متصل وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص مبلغ 100 مليار جنيه، لتمويل الخطة الشاملة لمواجهة فيروس كورونا، وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

تابع مواقعنا