الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر للطيران تكشف تفاصيل آخر رحلة قبل تعليق حركة الطيران لمواجهة فيروس كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 19/مارس/2020 - 01:34 م

كشفت شركة مصر للطيران، تفاصيل إقلاع آخر الرحلات قبل تطبيق قرار تعليق الرحلات الجوية من وإلى مصر، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الطيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إقلاع آخر رحلة للشركة رقم MS964، من مطار القاهرة، في طريقها إلى مدينة طوكيو اليابانية.

وقال رشدي إن الطائرة من طراز (بوينج B777-300 ER)، وعلى متنها أكثر من 200 راكب، لتكون آخر رحلة سفر دولية تسيرها الشركة قبل توقف حركة الطيران، اعتبارًا من ظهر اليوم الخميس وحتى 31 مارس الجاري.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعليق حركة الطيران بكافة المطارات المصرية، بدءًا من ظهر الخميس وحتى نهاية مارس، وذلك في إطار متابعة تداعيات أزمة فيروس كورونا العالمية وامتدادًا لكافة للخطوات الاستباقية التي تقوم بها الحكومة ومنها تعليق الدراسة.

قرارات مجلس الوزراء اليوم.. غلق الأندية الشعبية والمطاعم والمقاهي 11 ساعة واستثناء بعض المحال

وقال مدبولي، في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن المرحلة الحالية تتطلب أخذ عدد آخر من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء ومجموعة القرارات اتخذت بعد دراسة.

وخاطب رئيس الوزراء المواطنين قائلاً: “إن كافة الاجراءات هدفها أن يسلم الله مصر ولا يحدث المشكلات الكبيرة التي تعرضت لها بعض الدول.. إن هذه القرارات لها تبعات اقتصادية، والدولة تحاول بكل امكانياتها حماية المواطنين”.

وناشد المواطنين قائلا: “إن عليكم أيضًا دورًا وهو ألا يكون هناك نوع من الاستخفاف بالفيروس، وأن تتخذوا كافة الإجراءات اللازمة لحماية أسركم”، مشددًا على ضرورة التقليل من الاحتشاد والسلوكيات التي تتيح انتقال العدوى، وألا يتم أخذ الموضوع بجدية.

تابع مواقعنا