الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة: إجازات مدفوعة الأجر للموظفين المتنقلين بين المحافظات لمواجهة كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 26/مارس/2020 - 03:44 م

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن يتم إعطاء إجازات مدفوعة الأجر، للموظفين والعاملين الذين ينتقلون من محافظة لأخرى، لتقليل التنقلات والحركة، مؤكدًا على ضرورة تخفيض عدد العاملين في الجهات الادارية الحكومية، لأقل عدد ممكن، لتخفيف الضغط على وسائل النقل والمواصلات، وكذا تقليل الاختلاط.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة، المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بتنظيم حركة النقل سواء القطارات أو مترو الأنفاق، حتى لا يحدث التزاحم الشديد الذي شهده اليوم الأول لتطبيق قرارات حظر التجوال، بما يصب في صالح الحفاظ على سلامة المواطنين والمجتمع وتجنب الآثار السلبية لمثل هذا التزاحم.

وفي وقت سابق، قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه تقرر إعفاء الموظفين المقيمين خارج القاهرة من الحضور لمقر عملهم مع استمرار حقوقهم كاملة، موضحًا أنه صدر توجيهًا من رئيس الوزراء للمصالح الحكومية بضرورة تقليل أعداد العاملين للوصول للحد الأدنى منها إعطاء أولوية للمحافظات النائية إعفائهم من الحضور.

 

وذكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة”، عبر التليفزيون المصرى، مع الإعلامي وائل الإبراشي، أن ذلك يكون بالتنسيق مع الجهة التى يعملون بها، لافتًا إلى أن القرار يهدف لتقليل التحرك بين المحافظات والمدن المختلفة.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن هناك إغلاقًا تامًا للمطاعم عن استقبال الجمهور اعتبارًا من اليوم مع إتاحة خدمة التوصيل من 6 صباحًا إلى 7 مساءً، مضيفًا أن رقم بوابة الشكاوى الحكومية هو 16528.

تابع مواقعنا