الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مصر للطيران” تكشف موعد آخر رحلة جوية لإعادة المصريين العالقين بالخارج بسبب كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 03/أبريل/2020 - 01:39 م

كشفت الشركة القابضة لمصر للطيران، موعد آخر رحلة لخطوط الطيران المدني المصري لإجلاء المصريين العالقين في الخارج، بعد تفشي فيروس كورونا في غالبية بلدان العالم.

وقال الطيار رشدي زكريا، رئيس شركة مصر للطيران، إن آخر رحلات الشركة لنقل العائدين من الخارج، ستكون قادمة من العاصمة الأمريكية واشنطن، غدًا السبت.

وأضاف زكريا، أن شركة مصر للطيران استطاعت من خلال جسرها الجوي إعادة ما يقارب من 2000 مصري من العالقين بمختلف دول العالم، بسبب فيروس كورونا المستجد.

تفاصيل وضع 293 مصريًا و13 رضيعًا عادوا من أمريكا بالحجر الصحي في فنادق مرسى علم

وفي وقت سابق، استقبل صباح اليوم، أحد الفنادق المطلة علي البحر بمدينة مرسي علم السياحية، وفدا مكون من 296 شخصًا و13 رضيعًا من المصريين العائدين من مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لقضاء فترة الحجر الصحي لهم لمدة 14 يومًا.

وقال بيان صادر عن غرفة المنشآت الفندقية، إنه خلال اليومين القادمين، سوف يستقبل فندق آخر بالمدينة، وفدا آخر من المصريين العائدين من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح ماجد فوزي، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، أن الغرفة أشرفت بنفسها على عملية اختيار هذه الفنادق وعملية استقبال وتسكين وفود العائدين، لينعموا بالراحة والجو المشمس الدافئ على شاطئ البحر الأحمر خلال فترة إقامتهم لقضاء مدة الحجر الصحي.

وأكد فوزي على أن الوفود العائدة، قد خضعت للكشف الطبي فور وصولهم مطار مرسى علم من قبل أطباء متخصصين من وزارة الصحة والسكان والطب الوقائي من مديريات الصحة بالبحر الأحمر، مشيرًا إلى أنه تم تطهير وتعقيم هذه الفنادق قبل استقبال الوفود العائدة، كما تم تدريب العاملين بها على كيفية التعامل لتوفير سبل الحماية والوقاية وصحة وسلامة الغذاء وفقًا لمعاير منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى أنه تم الكشف على العائدين مرة أخرى فور وصولهم الفنادق من قبل الأطباء المقيمين بها، وتقديم وجبة الإفطار لهم.

 

تابع مواقعنا