الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تسببت شائعة بالفيس بوك في تكدس المئات أمام البنك الأهلي؟ (تقرير)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 06/أبريل/2020 - 02:54 م

تفاجأ المواطنون صباح اليوم الإثنين، بتكدس المئات أمام فروع البنك الأهلي في الكثير من المحافظات، وذلك بداعي صرف الإعانة الاستثنائية والتى أقرتها وزارة القوى العاملة لدعم العمالة غير المنتظمة بسبب إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

شائعة انتشرت منذ عدة أيام بأن صرف المنحة المقررة من القوى العاملة، سيكون في فروع البنك الأهلي، وهو ما تسبب في تكدس المئات أمام البنوك، وإحداث حالة من الذعر والهلع لدى الكثيرين، خاصة وأن الدولة قررت منع التجمعات تفاديا لانتشار كورونا.

الآن.. رابط وزارة القوى العاملة العمالة غير المنتظمة manpower.gov.eg لصرف الـ 500 جنيه

البنك الأهلي بدوره رد على ذلك قائلا: “إنه ليس الجهة المختصة بصرف المنحة الاستثنائية للمواطنين من العمالة غير المنتظمة والتي أقرتها وزارة القوى العاملة لتخفيف الآثار التي لحقت بهم من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكداً في بيان رسمي أن وزارة القوى لم تحدد الجهة المعنية بها، ولم يتم توضيح آلية صرفها حتى الآن، داعيا المواطنين لضرورة توخي أساليب السلامة من خلال عدم التزاحم على فروع البنك.

تكدس أمام البنك الأهلي بالقليوبية
تكدس أمام البنك الأهلي بالقليوبية

المئات يتزاحمون على “البنك الأهلي” لصرف إعانة العمالة الغير منتظمة بالشرقية (صور)

تكدس العشرات أمام البنك الأهلي

وأكمل البنك في بيانه، والذي صدر فور انتشار العشرات أمام فروعه، أنه لم تصدر أي تعليمات بشأن قيام البنك بصرف تلك العلاوة الاستثنائية، وذلك حفاظا على الصحة العامة ومنع انتشار الفيروس نتيجة لأي تزاحم أمام أو داخل الفروع، مشددا على اتخاذ البنك كافة التدابير والإجراءات الوقائية داخل مقار فروعه حفاظا على السلامة العامة.

وجاء في ختام بيان البنك، والذي حث جميع المتعاملين معه على ضرورة توخي الدقة وعدم الانسياق وراء أي شائعات أو معلومات غير دقيقة قد تلحق الضرر بهم أو بالبلاد، وفقا للبيان.

زحام المواطنين
زحام المواطنين

شاهد تكدس العمالة غير المنتظمة أمام البنك الأهلي لصرف إعانة الحكومة (فيديو)

ومن ناحيتها قررت وزارة القوى العاملة، التعليق على الأمر، موضحة أن ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي يخالف للحقيقة، من أنه سيتم صرف منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة جراء تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، باستصدار كروت ائتمانية من بعض البنوك أمر غير صحيح.

 بعد تزاحم المواطنين.. البنك الأهلي: لسنا الجهة المختصة بصرف المنحة الاستثنائية لأزمة كورونا

جاء تعليق وزارة القوي العاملة، رداً على ذلك الازدحام، أن العمالة غير المنتظمة والتي لم تسجل بمديريات القوى العاملة من قبليجب ألا تنساق وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة، مشددة على ضرورة عدم التزاحم أمام فروع البنوك، حفاظًا على السلامة العامة، موضحة أن الحكومة حال تحديد معايير وآليات تقديم المساندة للعمالة غير المنتظمة التي تسجل بياناتها ستعلن ذلك من خلال وزارة القوى العاملة وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وفي كل وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.

تابع مواقعنا