الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأكيدًا لما نشرناه.. مصدر تركي: حصلنا على أدلة تُرجح مقتل جمال خاشقجي ومحاولة طمس الأدلة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 02:49 م

نشرت “القاهرة 24” منذ قليل، تقريرًا عن مصدر مقرب من جهات التحقيق التركية، والذي أشار إلى حصول المحققين على أدلة دامغة تُرجح مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، بعد أن أستعملوا مادة عضوية أسمها “اللومينول” التي تتفاعل مع  “الهيموجلوبين” وتتوهج كاشفة آثار وبقع الدماء.

وتأكيدًا لما نشرناه، نشر موقع “عربي بوست” تقريرًا نقلت فيه عن مصدر بمكتب المدعي العام التركي, والذي قال لقناة “الجزيرة” أن الفحص الأولي لمقر القنصلية السعودية، أظهر أدلة بارزة على مقتل جمال خاشقجي رغم محاولات طمسها، على حد وصفه.

وأضاف المصدر إن الأدلة التي وُجدت داخل القنصلية تُرجح مقتل خاشقجي بداخلها، وبين التقرير الذي نشره موقع “عربي بوست” إن فريق التحقيق التركي، استخدم  مادة “اللومينول” التي يمكنها أن تكشف الآثار حتى لو تمت إزالتها بالمنظفات أو طلاء الحوائط بالطلاء.

إكتشاف المحققون كان خلال دخولهم لأول مرة دخل القنصلية السعودية في إسطنبول مساء الأمس، وأجروا كافة فحوصاتهم الأمنية بصحبة خبراء الطب الشرعي، الامر الذي نتج عنه الحصول على أدلة تُرجح مقتل الصحفي السعودي، وتواردت الأنباء عن نية تركيا عرض نتائج تحقيقها في وقت قريب جدا.

 

تابع مواقعنا