الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحذير من “مساعد الصيدلي”.. وبرلمانى: سنصدر قانون جديد لتنظيم مهنة الصيدلة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 06:37 م

تسبب االاستهانة بحياة الموطنين في أحداث العديد من الكوارث ومخاطر نتيجة صرف الدواء من غير المختصين، ورغم الحملات التى تقوم بها وزارة الصحة والتفتيش الصيدلي، إلا أنها لم تتمكن من القضاء على هذه الظاهرة.

ومن جهته قال الدكتور سامي المشد، أمين لجنة الصحة بمجلس النواب، أن لجنة الصحة بصدد الانتهاء من مشروع قانون لتنظيم مهنة الصيدلة، مشيرًا إلى أن يجب أن يكون في كل صيدلية عامل ويتم تقنين وضعة القانوني حتي يمكن محاسبته.

وأضاف”المشد” في تصريح لـ”القاهرة24″، إلى أن حياة المرضي خط أحمر لا يجب أن يتجاوزه أحد، مشددًا على أن المجلس لن يتهاون فيما يخص حياة المواطنين.

وفى نفس السياق قال الدكتور محي عبيد، النقيب العام الصيادلة، ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، إلى أن التشخيص الخاطيء للحالات من قبل ما يسمي بـ”مساعد الصيدلي”، قد يؤدي بحياة العديد من المواطنين، مشيرًا إلى أنه يجب عدم الأستهانة بحياة المواطنين.

وطالب”النقيب العام للصيادلة”، فى تصريح لـ”القاهرة24″ إلى أنه يجب تشديد الرقابة على الصدليات، مع ضرورة تقنين للعامل الموجود بالصيدلية، ويكون على درجة علمية محددة، لكن دون ما يسمي بمساعد الصيدلي للحالة،  مشددًا على أهمية الحفاظ على حياة المواطنين.

تابع مواقعنا