الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف دعمت مجلة “فوربس” السياحة فى مصر؟ (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 18/أكتوبر/2018 - 11:59 ص

خصصت مجلة فوربس الأمريكية، مساحة خاصة للحديث عن الرحلات السياحية إلى مصر، فى قسم بعنوان “Travel”، يكتبه رحالة سائحون من بلاده مختلفة يأتون إلى مصر لرؤية حضارتها القديمة منذ الآف السنين.

وتشير المجلة إلى أن مصر تحظى بمكانة خاصة بين مختلف المقالات على موقع فوربس الشهيرة، حيث تدعم السياحة بها من خلال هذه المقالات التى ينشرها كتاب بدرجة “رحالة”، وهنا نجد أن السياح الذي يأتون إلى مصر قد يكونوا السبب فى زيادة العملة الصعبة إليها عن الطريقة الكتابة عن زيارتهم.

ويقول أحد الرحالة اسمه “Fathom”، فى مقاله للمجلة بعنوان “كل ماتحتاج معرفته عن رحلة لاتصدق إلى مصر”،  حيث يقول إن  مصر مقصد سياحي رئيسي منذ القرن التاسع عشر، وعلى الرغم من قيام  ثورة سملية في يناير2011، إلا أنه سيكون هناك بها دائمًا سياحة بسبب أصالة التاريخ المصري، بجانب الأهرام الساحرة، والمعابد والمقابر المبنية بها، كما أن الفنادق الجديدة والرحلات النيلية، تظهر مدى وجود السياحة فى مصر كوجهة دائمة لها.

ويشير الكاتب إلى أن “الأقصر” هى مركز قوة في مصر، عندما نتحدث عن الآثار، حيث هناك معبد الكرنك، ووادي الملوك، ومقبرة نفرتاري، الذي افتته المجلس الأعلى المصري للاثار، مؤخرًا، ويقول Fathom، أنهيحب بشكل شخصي  ركوب الدراجات والسي على طول ضفة لنهر النيل، حيث القرى ومزارع قصب السكر، كلما همّ بزيارتها.

 

فيما يقدم الكاتبن “Eric Monkaba”، كل ما يتعلق بزيارة مصر، بداية من السفر عن طريق البحر أوالطائرة، فى سرد وافي لجميع المعالم السياحية المصرية، منها السياحة فى الأقصر وأسوان، وماتحتويه مصر من آثار قديمة، قائلاً إن: “أسوان واحدة من أجمل المدن السياحية من وجهة نظري”.

وتؤكد “فوربس” أن السياحة فى مصر مستمرة على الرغم مما عانت منه في اضطرابات منذ عام 2011، إلا أن الأمور بتات مستقرة في الوقت الحالي، حيث تمثل السياحة فى مصر أحد مصادر الدخل الرئيسية للبلاد، ويمكن لمثل هذه المقالة من مصدر مثل “فوربس” أن تعد خطوة صغيرة لتعزيز وعودة السياحة من جديد.

تابع مواقعنا