الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد تكشف: عدم استقرار الطقس بدءا من الاثنين المقبل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 18/أكتوبر/2018 - 08:02 م

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل الموافق 22 أكتوبر، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار، تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء جنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين.

 

وأوضح “عبدالعال” إلى أن هذه الموجة تبلغ ذروتها يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، حيث تكون الأمطار غزيرة ورعدية أحيانا على هذه المناطق، تصل إلى حد السيول على سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر، وقد تمتد إلى مناطق من جنوب البلاد.

 

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن يكون هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة يوم الاثنين على سيناء، وتنشط يوم الأربعاء على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق هناك وإلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

 

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة خلال هذه الفترة، على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء، ما بين 28 إلى 32 درجة مئوية،

وعلى محافظات الوجه البحري والقاهرة تتراوح بين 29 و30 درجة، أما محافظات شمال الصعيد فتتراوح بين 32 و33 درجة، ومحافظات جنوب الصعيد ما بين 35 و37 درجة، وما بين 32 و33 درجة على محافظات جنوب سيناء.

 

وناشد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المسئولين، اتخاذ جميع التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، خاصة في المحافظات المعنية بتوقعات السيول.

تابع مواقعنا