الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تداعيات الأزمة.. أول رد من بريطانيا على مقتل خاشقجي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 20/أكتوبر/2018 - 01:14 م

قالت وزارة الخارجية البريطانية، منذ قليل، إنها تدرس بيان السعودية، الذى يؤكد وفاة الصحفى جمال خاشقجي، مشيرة إلى  أنه يجب محاسبة المسؤولين عن مقتله.

وبحسب “apnews”، أعلنت الوزارة أنه تبحث في التقرير السعودي لتحديد الخطوات، فيما قال قال وزير الخارجية البريطاني إن مقتل خاشقجي حدث عنيف، ويجب محاسبة المسؤولين عن ذلك.

وكان حزب العمال المعارض، وحزب الديمقراطيين الليبراليين في بريطانيا، حث على اتخاذ خطوات لوقف مبيعات الأسلحة إلى المملكة السعودية.

فيما قال زعيم حزب الديمقراطيين، فينس كيبل، إن اعتماد بريطانيا الكبير على السعوديين في مبيعات الأسلحة “يشكل تنازلاً محرجاً في هذه الظروف”.

ويأتى بيان الخارجية البريطانيا، بعد البيان السعودي، مساء أمس، حيث أكدت السعودية على وفاة جمال خاشقجي، وأنه لا تزال فيه التحقيقات في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمتها والبالغ عددهم 18 شخصاً من الجنسية السعودية فإن المملكة تعرب عن بالغ أسفها لما آلت إليه الأمور من تطورات مؤلمة.

فيما صرح النائب العام السعودى، أن التحقيقات الأولية في موضوع المواطن جمال خاشقجي أظهرت وفاته، مشيرًا إلى أن المناقشات التي تمت بين خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته.

تابع مواقعنا