السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط المنصة الرقمية للتدريب عن بعد لترقيات المعلمين 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 30/مايو/2020 - 11:26 ص

يبحث مئات الآلاف من المدرسين عن رابط المنصة الرقمية للتدريب عن بعد لترقيات المعلمين 2020، للتعرف على كيفية التسجيل واستيفاء أوراق الترقي للعام 2019_2020، من معلم إلى معلم أول، ومن معلم أول إلى معلم خبير، من خلال منصة تدريب المعلمين الإلكترونية، لتعذر تجمع المعلمين في الأماكن المخصصة لتلقي التدريب، خوفًا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ويقدم موقع “القاهرة 24” رابط المنصة الرقمية للتدريب عن بعد لترقيات المعلمين 2020، وتفاصيل مواعيد الاختبارات والأوراق المطلوبة للتسجيل على المنصة.

 

رابط المنصة الرقمية للتدريب عن بعد لترقيات المعلمين 2020

 

يستطيع المعلمين المتقدمين للحصول على الترقيات المستحقة لهم من معلم إلى معلم أول ومن معلم أول إلى معلم خبير، الدخول على الموقع المخصص لبيانات المعليمن على الرابط التالي “academy.emis.gov.eg” وطباعة الإخطارات المخصصة لإختبارات الترقي، للتعرف على موعد ومكان اختبارهم.

 

وبتحديد موعد اختبارهم يمكن للمعلمين الدخول إلى رابط المنصة الرقمية للتدريب عن بعد لترقيات المعلمين من خلال الرابط التالي “tacademy.emis.gov.eg وإعداد ملف الترقي.

 

وفي بيان سابق له أوضح الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إلى ضرورة النظر والدخول إلى موقع المعلمين، الخاص بالبيانات ، وكذلك القيام بطباعة اخطارات خاصة باختبار الترقي، وذلك من أجل الوقوف على معرفة موعد ومكان وتوقيت ساعة الاختبار.

 

وأوضح حجازي أنه يمكن للمعلمين إعداد ملف الإنجاز بشكل إلكتروني، وإرسالها للجهة المختصة بالتقييمات، كما يتاح للمعلمين متابعة موقف تقييم المعلم من الجهات المختلفة على نفس الرابط، الخاص بالمنصة الرقمية للتدريب عن بعد لترقيات المعلمين.

اقرأ أيضا..رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين كادر المعلم.. منصة تدريب المعلمين

الدخول على المنصة الرقمية للتدريب عن بعد لترقيات المعلمين

 

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المعلمين بضرورة اتباع الإرشادات اللازمة لاستخدام المنصة الرقمية للتدريب عن بعد لترقيات المعلمين كونها توجه المعلم إلى الاستخدام الأمثل للمنصة، وأهمية الالتزام بميعاد الحجز.

 

وأوضحت انه يمكن للمعلمين الدخول على صفحاتهم باستخدام رقم الكود والرقم القومي وكلمة المرور الخاصة بكل منهم للتأكد من صحة البيانات وتسجيل تأكيد ترشحهم لإجراءات الترقي للعام 2019-2020، على تبدأ عمليات التدريب من خلال المنصة الرقمية للتدريب عن بعد لترقيات المعلمين منتصف شهر يونيو القادم وتستمر حتى نهاية مواعيد الحجز المتاحة على التطبيق.

اقرأ أيضا..“التعليم” تعلن وفاة تاسع ضحايا فيروس كورونا بين صفوف المعلمين (تفاصيل)

الأوراق المطلوبة

 

ولإنهاء اجراءات الترقي من خلال المنصة الرقمية للتدريب عن بعد لترقيات المعلمين ستلزم تجهيز العديد من الأورقا من بينها:

ملف الترقية الخاص بالمعلم من مستوي إلي مستوى آخر أعلى.

تقديم تقريرين للمعلم عن العامين الماضيين.

إحضار صحيفة أحوال معتمدة من الإدارة التعليمية التي يتبعها المعلم، ويجب أن تكون مطبوعة.

صورة من بطاقة الرقم القومي.

تقديم إخلاء طرف الأكاديمية الخاصة بالمعلم يتم استلامه بعد التدريب.

ملف إنجاز المعلم به البيانات الأساسية.

إقرار يفيد بإقامته بالعمل بمدة تصل 5 سنوات على الأقل في الدرجة الوظيفية الأدنى.

تابع مواقعنا