الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة لـ”النواب”: لدينا 75 مركزاً على مستوى الجمهورية لمتابعة زيادة أعداد السكان

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 01/يونيو/2020 - 02:13 م

قال الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة والسكان لشؤن الأسرة، إن المجلس القومي للسكان ليس مسؤولا عن تنفيذ استراتيجية، ولكن المجلس له ثلاثة اختصاصات وهي: وضع الخطة السكانية، المتابعة وتقييم الأنشطة، والبحوث والمشاريع الاستشارية، لافتا إلى أن المبلغ المرصود للبحث منذ عام 2017 هو ثلاثه مليون وكانت لا تكفي.

وتابع توفيق في كلمته خلال اجتماع لجنه التضامن برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي لمناقشة موازنة المجلس القومي للسكان للعام المالي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، أن لدينا 75 مركزا على مستوى الجمهورية لمتابعة أسباب زيادة السكان.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، أن المجلس القومي للسكان غير فاعل لأنه بالتبعيه لوزارة الصحة فبالتالي لا يخرج عن خطط الوزارة، موضحا أن هذا أدى لتحديد اختصاصاته ويصعب عليه التعامل المباشر مع الجهات الأخرى إلا من خلال وزارة الصحة، مؤكدا على ضرورة تنفيذ توصيات لجنه التضامن التي سبق وأوصت بها، وهي إما استقلال المجلس القومي للسكان أو تجميده.

وزيرة التخطيط: حل القضية السكانية يقع على عاتق كل مؤسسات المجتمع

ومن جانبه طالب النائب محمد أبو حامد، برفض موازنة المجلس القومي للسكان، مستندا في ذلك على رفض العديد من المنظمات والمؤسسات الدوليه التعامل مع المجلس خلال السنوات الماضية، وبالتالي مازالت أسباب رفض الموازنه التي سبق وأن رفضت اللجنة الموازنة من أجلها قائمة.

وتابع أبو حامد، أن المجلس القومي للسكان، لم يقدم أي بحث للجنه التضامن على مدار السنوات الماضية، لافتا إلى ضرورة استقلال المجلس حتى يتسنى للمنظمات الدولية التعامل معه، أو أن يستقيل العاملون بالمجلس وينصمون لموظفي وزارة الصحة والسكان.

“الإحصاء”: 6296 نسمة زيادة في عدد السكان خلال يومين من إعلان الوصول لـ100 مليون

تابع مواقعنا