الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على حقيقة إلغاء الحجر الصحي في مصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 09:06 م

ترددت أقاويل، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الالكترونية عن إلغاء الحجر الصحي علي المصريين العائدين من الخارج، علي أن يستبدل الحجر الصحي بالعزل المنزلي، ونسب المواقع والصفحات القرار الي الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

إلغاء الحجر الصحي في مصر

 

ونفى الطيار محمد منار وزير الطيران المدني المصري إصدار قرار إلغاء الحجر الصحي في مصر وخاصة على المصريين العائدين من الخارج، واستبداله بالعزل المنزلي، مشيراً الي أن تلك القرارات ليست من اختصاص وزارة الطيران بل أنه قرار يرجع الي رئيس الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي ووزارة الصحة والسكان المتمثلة في الدكتورة هالة زايد، مؤكداً أن تصريحات رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، عبارة عن توقعات وليس تأكيداً أو إعلاناً رسميا بذلك.

وزير الطيران المدني يعلق على قرار إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج

وظهر الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني المصري، من خلال مداخلة تليفونية علي الهواء مباشرة ، على شاشة “إم بي سي مصر” وأكد أن اتخاذ مثل هذا القرار من إلغاء الحجر الصحي واستبداله بالعزل المنزلي أو تعديله هو قرار من اختصاص رئاسة مجلس الوزراء وليس وزارة الطيران المصرية.

وأضاف منار في مداخلته التليفونية أن أي قرار مثل ذلك القرار يدار من خلال اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد التي يرئسها رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وتضم عضويتها وزيرة الصحة والسكان ووزير التعليم العالي ووزارة الإعلام ووزارت أخري معنية بالأمر.

بعد انتهاء فترة الحجر الصحي.. الجيش الثاني يعقم مدينة طالبات جامعة قناة السويس

وكان قد صرح الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر الطيران، بإن مصر تشهد خلال الساعات القليلة المقبلة، إلغاء الحجر الصحي الخاص بالعائدين من الخارج.

تابع مواقعنا