الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتعاون مع الأمم المتحدة في مقتل خاشقجي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 09:42 ص

قال وزير الخارجية التركي تعليقا على الأحداث الأخيرة التي مرت بها أنقرة من مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقي والأفراج عن القس الأمريكي:”إنه على الجميع أن يكون واقعيا في الحكم على تركيا”.

وأكد أوغلو على إن أنقرة عازمة على الاستمرار في قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ومعرفة الأسباب الحقيقة وراء الحادث، وهو الأمر اختصاص أصيل للقضاء التركي، مشيرا إلى أن الحكومة التركية لم تتشارك مع أي دولة معلومات تتعلق بقضية خاشقجي”.

ونوه أوغلو على كلمة الرئيس رجب طيب أردوغان بعد أقل من ساعة من الآن والتي سيعلن فيها نتائج التحقيقات التى توصل لها الفريق التركي المكلف بالتحقيق في قضية خاشقجي.

وأضاف وزير الخارجية التركي أن الحكومة ، لم تشارك نتائج التحقيقات مع أى دولة آخرى، بشأن ما أشيع  في الفترة الماضية من تسريبات أو إرسال معلومات تخص القضية إلى جهات بعينها، وأكد على إن الفريق التركي تحت قيادة المدعي العام هما من كانوا معنيين بهذا الأمر.

وعلق أوغلو قائلا:” إن علاقتنا بالولايات المتحدة الأمريكية جيدة جدا، ولكن القول بأننا أفرجنا عن القس الأمريكي تحت وطأة الضغط الأمريكي هو ضربا من الخيال وان من قام بالإفراج عنه هو القضاء التركي وهو المختص بهذا الأمر دون غيره من السلطات الآخرى”.

وأكد أوغلو على إن أنقرة ستتعاون مع الأمم المتحدة والمحاكم الدولية في حال فتح تحقيق دولي ونزيه في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بداخل مقر قنصلية بلاده .

ومن الجدير بالذكر إن الرئيس التركي سيعلن بعد تقليل أمام الكتلة البرلمانية لحزب الحريةوالعدالة ما توصلت  إليه التحقيقات التركية بشأن مقتل جمال خاشقجي.

يذكر إن خاشقجي قد دخل إلى القنصلية السعودية بإسطنبول يوم 2 أكتوبر الجاري، وأعلنت المملكة العربية السعودية مقلته داخل القنصلية يوم الجمعة الماضية.  

تابع مواقعنا