الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غداً.. مؤتمر صحفى للإعلان عن عودة الطيران رسميًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 14/يونيو/2020 - 12:51 ص

كشف الدكتور أسامه هيكل، وزير الدولة للإعلام، أن الحكومة ستكشف خلال الأسبوعين القادمين خطة كل وزارة وقطاع على حده للعودة التدريجية أمام الرأي العام.

وتابع قائلاً: “هنعلن كل خطة للرأي العام لأننا اتفقنا أن المواطن شريك حيث سيعلن خطة كل قطاع لكن في حال الاتفاق على عوده القطاع كل على حده وفقاً لتقيمنا للوضع على الأرض لفتح أي قطاع بشكل حيث أن كل قطاع له خصائصه”.

وأضاف هيكل، في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية العربية الحدث الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أنه على سبيل المثال لو قررنا فتح الأندية لن تعود بشكل كامل بل ستكون تدريجية لأننا لو فتحاناها بشكل كامل سيحدث ازدحام شديد وقد تؤدي لوضع سيء قائلاً: “مش هنفتح بشكل كامل الأندية مثلاً بل تدريجياً مش عاوزين الأوضاع تؤول لمنحنى مش مظبوط.. كل حاجة هتمشي تدريجي وصولاً لعودة الدوري بدون جمهور في حال إتخذ قرار بالفتح”.

متحدث الوزراء: عودة الطيران ربما يكون أول يوليو المقبل

وأشار إلى أن خطط القطاعات المختلفة لاستئناف نشاطها حتى نكون جاهزين في حال الفتح التدريجي كسباً للوقت، كاشفاً أن وزراتي الطيران والسياحة ستعقدان مؤتمراً اليوم في مقر وزارة الإعلام لإعلان خطتهما، مشيراً أن وضع هاذين القطاعين يختلفان عن القطاعات الأخرى حيث يجب أن يكونا جاهزين في حال العودة بشكل مسبق، قائلاً: “مش هينفع لو قررنا الفتح يوم 1 يوليو أقول للناس احجزوا طيران يوم 30 يونيو، لابد أن تكون هناك فترة قبلها”.

الحكومة تحسم الجدل حول تحديد موعد لعودة الطيران

متوقعاً أنه في حال فتح الطيران الدولي أن لايكون الإقبال سريعاً لاتصال القطاع بالأوضاع العالمية، وبالتالي سيتم إحتساب تكلفة ذلك بدقة، مشيراً أن فتح الطيران في مطلع يوليو سيخضع لشروط قاسية جداً عبر قواعد دقيقة وحملات تفتيش على الفنادق والمطاعم لمراقبة إستعدادتها في المحافظات السياحية الاقل إصابة “.

تابع مواقعنا