الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ظهور 3 جدد .. ما هي أعراض مرض كورونا وكيفية الوقاية منها؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 26/يونيو/2020 - 03:09 م

تتزايد عمليات البحث على محرك البحث جوجل للتعرف على أعراض مرض كورونا، بعدما تجاوزت عدد الإصابات بالفيروس المستجد إلى أكثر من 9 ملاين ونصف المليون مصاب، ووفاة ما يقارب النصف مليون شخص_ حتى كتابة تلك السطور.

 

ومؤخرًا كشفت العديد من مراكز السيطرة على الأمراض الوقائية في الولايات المتحدة الأمريكية، عن إضافة 3 أعراض جديدة إلى أعراض مرض كورونا، لتضاف إلى الأعراض الأخرى التي تم إقرارها سابقا.

 

أعراض مرض كورونا الجديدة

 

وتضمنت أعراض فيروس كورونا “كوفيد_19” الجديدة، بحسب ما نقلت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، احتقان أو سيلان الأنف، والغثيان، والإسهال، لتصل بذلك قائمة أعراض الفيروس إلى 10 أعراض.

اقرأ أيضا..الصحة تنشر نصائح غذائية لمرضى الضغط للوقاية من فيروس كورونا المستجد (انفوجراف)

وكانت منظمة الصحة العالمية أوضحت أن أعراض “كوفد _19” تشمل السعال ، والحمى، والشعور بالتعب، وآلام العضلات، والصداع، وفقدان حاسة الشم أو التذوق، والتهاب الحلق.

 

كما أشارت إلى أن تلك الأعراض تختلف شدتها من شخص إلى أخر، مشيرة إلى بداية شعور الشخص بها خلال فترة من يومين إلى 14 يوما بعد إصابته بالعدوى.

 

أخطر أعراض كورونا

 

وأشارت مراز السيطرة على الأمراض الوقائية إلى أن أكثر الفئات تعرضا للوفاة بفيروس كورونا هم أصحاب الأمراض المزمنة مثل السكري، وأمراض القلب، والالتهاب الرئوي، مضيفة أن أخطر أعراض “كوفيد_19” التي لا يمكن تجاهلها تتمثل صعوبة التنفس وشدة الألم في منطقة الصدر، وازرقاق الوجه.

 

أعراض كورونا على رأس الإنسان

 

وكشفت عدد من التقارير الطبية عن تأثير الفيروس التاجي على مخ الإنسان بسبب ضعف الأكسجين الذي يصل إلى الدماغ، وزيادة الاستجابة المناعية المفرطة.

 

كما اكتشف عدد من الباحثون وجود جسيمات فيروسية في الخلايا المبطنة للأوعية الدموية بالمخ، عقب تشريح أحد ضحايا الفيروس القاتل في إيطاليا.

فيروس كورونا

الإصابة بدون أعراض مرض كورونا

 

ووفقا لتقرير لصحيفة sciencealert العلمية، يمكن أن يصاب عدد من الأشخاص بالفيروس التاجي دون ظهور أعراض مرض كورونا عليهم، موضحة أن تطور الأعراض على تلك الأشخاص تستغرق من خمسة أيام إلى أسبوعين.

 

كما أشارت إلى أن نسبة المصابين بـ “كوفيد _ 19” ولا تظهر عليهم الأعراض الأولية بالمرض تتراوح ما بين 18% إلى 80% من المخالطين، وأن الطريقة الأكثر دقة لتحديد معدل الحالات غير العرضية هي اجراء الاختبار على الأشخاص دون النظر إلى ظهور الأعراض عليهم من عدمه.

اقرأ أيضا..وزير الدفاع: نحتل مكانة مرموقة بين جيوش العالم وسنبقى سندًا لقضايا الأمة العربية والإسلامية

الوقاية من فيروس كورنا

 

وللوقاية من الإصابة بفيروس كورنا، قدمت منظمة الصحة العالمية العديد من النصائح التي يجب اتباعها تجنبًا من العدوى بالفيروس المستجد، يرصدها موقع “القاهرة 24” في ارتداء الكمامات الطبية، والمحافظة على مسافة التباعد الأمنة بين الأشخاص، وكثرة غسل اليدين بالصابون، أو استخدام محلول كحولي.

 

كما شملت التقليل من التواجد في الأماكن المغلقة، وزيادة التباعد الإجتماعي بين المخالطين، وعدم التواجد بالأماكن المزدحمة، وعدم لمس الوجه أو الأنف أو الفم باليدين قبل غسلهما، والتواصل مع الجهات الصحية في حالة ظهور اعراض مرض كورونا، للتعرف على التعليمات الصحية الواجب اتباعها لمنع انتشار العدوى قبل الذهاب إلى المستشفى.

تابع مواقعنا