السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار السياحة العالمية يكشف موعد عودة السائحين الألمان إلى مصر

الطيران أرشيفية
تقارير وتحقيقات
الطيران أرشيفية
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 11:50 ص

قال الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية وعضو مجلس إدارة الإتحاد الألماني للسياحة، إن ألمانيا رفعت تحذير السفر لمعظم الدول الشريكة في الاتحاد الأوروبي، وكذلك لبريطانيا العظمى وأيسلندا والنرويج وسويسرا وليختنشتاين في 15 يونيو. 

والآن إذا لم يكن هناك تطور سلبي للعدوى، من وجهة نظر ألمانيا يمكن السفر إلى هذه البلدان مرة أخرى دون سابق إنذار.

وصرح البطوطي لموقع “القاهره 24” أن ألمانيا رفعت حظر السفر عن 10 دول خارج الاتحاد الأوروبي، وهما: أستراليا، جورجيا، كندا، نيوزيلندا، تايلاند، تونس، أوروجواي، اليابان، كوريا الجنوبية والصين، أما بالنسبة لليابان وكوريا الجنوبية والصين، فرفع الحظر مشروط بالسماح للألمان بالدخول إليها دون شروط.

وذكر المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية وعضو مجلس إدارة الإتحاد الألماني للسياحة، أن السياحة الألمانية سوف تعود لمصر بالتدريج أعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل.

الطيران: خسائر مليار جنيه شهريا منذ توقف الحركة

ووضح البطوطي، أن تطبيق التزام الحجر الصحي يستمر لمدة 14 يوما من تاريخ الوصول، أو تقديم نتيجة اختبار سلبية حديثة لفيروس كورونا لم يمر عليها 72 ساعة، مضيفًا أنه حتى الآن غير مسموح بالدخول للمصريين و130 جنسية أخرى إلا في الحالات الضرورية فقط، مثل: “الدبلوماسيين، والجيش، والأطقم الطبية، والترانزيت، والمقيمين في ألمانيا”، وهؤلاء القادمون “من ينطبق عليهم السفر الضروري” لابد من تقديم شهادة خلو من الفيروس، وإلا سيخضعوا للحجر الصحي 14 يومًا.

تابع مواقعنا