رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس جمعية صباح الأحمد: مسئولون كبار في الكويت وجهوا بحصول المصري المعتدى عليه على حقه

القاهرة 24

قال ناصر العتيبي، رئيس جمعية صباح الأحمد التعاونية بالكويت، الذي قدم استقالته على الفور عقب واقعة التعدي على مصري، إن القضاء الكويتي عادل ولن يضيع حق الشاب المصري وليد، مشيرًا إلى أنهم لا يقبلون الإساءة لأي مصري بالكويت.

وأضاف العتيبي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئولتي”: “لا نقبل خطاب الكراهية بين الشعوب وأنه يصدر من قلة لا تمثلنا”، مؤكدًا أن الجهات الرسمية الكويتية اتخذت إجراءاتها ضد المواطن الكويتي المعتدي على المصري.

وأشار العتيبي، أنه قدم استقالته لجبر خاطر الشاب المصري بعد الإعتداء عليه، مؤكدًا أن هناك مسئولون كبار تواصلوا معه من أجل الحصول على حق الشاب المصري.

وزيرة الهجرة: “لو الشاب المعتدي عليه في الكويت تنازل عن حقه لا تستطيع الدولة المطالبة به”

وفي وقت سابق، تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع السفير هشام عسران قنصل عام مصر بالكويت، لمتابعة موقف الشاب المصري الذي تعرض للاعتداء من قبل أحد المواطنين أثناء تأدية عمله.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم تقديرها لسرعة التحرك من قبل القنصلية العامة وكذلك من قبل السلطات الكويتية التي لا تفرّق بين العاملين على أراضيها وتعامل المصريين معاملة الكويتيين.

وخلال الاتصال، أكد السفير هشام عسران أن الحادث فردي لا يمثل متانة العلاقات الثنائية بين الشعبين واستقرار مئات الآلاف من العمالة المصرية بدولة الكويت.

رئيس جمعية الكاشير المعتدى عليه بالكويت: سنعرض وظائف برواتب مجزية على الشاب المصري (فيديو)

كما أوضح القنصل العام أنه تم إلقاء القبض على المعتدي وتم تسجيل القضية جنحة ويتم متابعة القضية، لافتا إلى تواصل الجهات المعنية بالكويت مع الشاب المصري “وليد” الذي تم الاعتداء عليه، وكذلك أعلنت جمعية “صباح الأحمد” التابع لها المتجر تضامنها مع الشاب يتقدمهم رئيسها “ناصر ذعار العتيبي”.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو تعرض مصري مقيم بدولة الكويت يعمل كاشير بجمعية “صباح الأحمد” لاعتداء بالضرب من قبل مواطن كويتي.

صفعه 3 مرات.. كويتي يعتدى على مصري يعمل “كاشير” في سوبر ماركت بالكويت (فيديو)