الجمعة ٢٢ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

“الأوقاف”: لم تحدث أي مخالفات في صلاة عيد الأضحى بالمساجد

وزارة الأوقاف

بيان هام من غرفة عمليات الأوقاف: لم تحدث مخالفة واحدة في صلاة العيد بالمساجد ولا من أي من العاملين بالأوقاف
قال الشيخ جابر طايع يوسف، رئيس القطاع الديني ورئيس غرفة عمليات وزارة الأوقاف، إنه من خلال غرفة المتابعة المركزية لم تحدث مخالفة واحدة في أي مسجد من المساجد ولا من أي من العاملين بالأوقاف على الإطلاق، وإن ما وجهت به الوزارة نفذه العاملون بها تنفيذًا دقيقًا، موجهًا لهم الشكر والتقدير على ما بذلوه ويبذلونه من جهد في الحفاظ على حرمة بيوت الله (عز وجل) وما تقتضيه مصلحة الدين والوطن معًا.

وأشار، في بيان صحفي، إلى أن ما أثير حول محاولة إقامة صلاة العيد في منطقة صحراوية بمحافظة المنيا، أو محاولة بعض الأفراد صلاة العيد في أحد الشوارع أو على رصيف من الأرصفة في محاولات فردية نادرة ولا تكاد تذكر، فإنه تم إبلاغ الجهات المعنية بأماكن المخالفة وتعاملت مع المخالفين في حينه.

رغم تحذيرات كورونا والأوقاف.. صلاة العيد كاملة العدد في قرية بالشرقية (صور)

 

يُذكر أن عدد كبير من أهالي قرية “كفر العمدة” التابعة لدائرة مركز ومدينة منشأة أبو عمر، بمحافظة الشرقية، أدوا اليوم الجمعة، صلاة عيد الأضحى بالقرية؛ بعدما افترشوا أحد شوارع البلدة، فيما اكتفى عدد قليل منهم بارتداء الكمامات الواقية كإجراء احترازي لمنع تفشي وانتشار فيروس كورونا المُستجد.

وأظهرت الصور المأخوذة لـ”صلاة العيد” تجمع أهالي القرية دون أي التزام بوجود مسافات تباعدية أو آمنية تُجنبهم انتشار الفيروس.

وحرص أحد الموجودين على الإمساك بـ”ميكروفون” ليؤم المُصلين خلال صلاة العيد.

الأوقاف تعلق على واقعة رفع أذان المغرب قبل موعده بـ5 دقائق

وسوم عيد الاضحى عيد الاضحى مصر مخالفات صلاة العيد وزارة الاوقاف

مواضيع متعلقة

عاجل إحالة قاضٍ ورجل أعمال صاحب شركة للجنايات لاتهامهما باغتصاب فتاة