الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تحقق في حادث قتل مصريين برصاص مواطن سعودي وتعلن موعد عودة الجثامين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 01:07 م

صرح السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، أن القنصلية العامة المصرية في الرياض نسقت مع السلطات السعودية، باستصدار تأشيرة الخروج النهائي المطلوبة لشحن جثامين المواطنين المصريين عز الدين محمد عبد الشافي أحمد، وعادل عبد الإمام حسين محمود، الذين تعرضا لحادث قتل على يد مواطن سعودي بمحافظة حريملاء بالمملكة، صباح يوم 27 يوليو الماضي، ومن المقرر شحن الجثامين لأرض الوطن على نفقة الدولة بطائرة مصر للطيران التي تصل يوم الخميس 6 أغسطس الجاري، كما تقوم وزارة الخارجية بالتنسيق مع سلطات مطار القاهرة للأعداد لسرعة إنهاء إجراءات استقبال الجثمانين.

تفاصيل مقتل مصريين اثنين على يد مواطن سعودي أطلق عليهما الرصاص (بيان)

وأفاد السفير ياسر محمود هاشم، أن القنصلية العامة بالرياض كانت قد قامت فور وقوع الحادث بإيفاد اثنين من المستشارين القانونيين بالبعثة إلى محافظة حريملاء محل الواقعة، حيث التقيا بمسئولي الشرطة الذين باشروا التحقيق، ومدير مستشفى حريملاء العام، وأقارب المتوفيين للوقوف على ملابسات الحادث والتحقيقات التي تُجريها السلطات السعودية.

تفاصيل مقتل مصريين بالسعودية على يد صاحب العمل السعودي 

وأشار كذلك إلى أن قنصليتنا في الرياض أفادت أن الجاني حاليا في يد العدالة، وأنه جاري السير في إجراءات إحالته إلى النيابة العامة بالمحافظة، كما تم إيداع جثماني القتيلين بالمستشفى العام بمحافظة حريملاء.

وأوضح أن القنصلية استجابت لكافة مطالب أقارب المجني عليهما، وشرعت على الفور في اتخاذ الإجراءات اللازمة حيث قامت باستخراج شهادتي الوفاة للمجني عليهما، واستصدار قرار الإفراج عن الجثمانين وإعداد تصريح شحنهما.

وأكد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج على استمرار القنصلية العامة في الرياض بمتابعة التحقيقات الخاصة بالواقعة حفاظاً على حقوق المجني عليهما.

تابع مواقعنا