الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير سياحي: تلقينا طلبات من كوريا واليابان وأوروبا بعودة السياحة إلى الأقصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 10:27 م

قال محمد عثمان، الخبير السياحي ورئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالصعيد، إن كافة المنشآت السياحية والفندقية بالأقصر أتمت استعدادها لاستقبال السياح وأكثر من 85% من الفنادق نالت الإجراءات اللازمة لسلامة السائحين.

وأضاف عثمان، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه بداية من شهر أكتوبر المقبل، تكون الفنادق العائمة والذهبيات النيلية جاهزة لاستقبال الزائرين بداخلها، والسبب في تأخيرها هو عدم الانتهاء من الضوابط والإجراءات المنظمة لتشغيلها.

تزامنًا مع بدء عودة السياحة.. وزيرة الصحة تشدد على توافر شهادة تحليل الـ”pcr” لدى القادمين من الخارج

وأشار، إلى أنه تم تدريب 700 شخص من العاملين بالسياحة في الأقصر، مثل سائقي الحنطور والمراكب الشراعية والباعة الجائلين، على كيفية التعامل مع الأجانب عن بعد وتطبيق الإجراءات الاحترازية، ولا بد أن نستفيد من الاكتشافات الرائعة بالبر الغربي بالأقصر، وإرسالها لشركائنا في العملية السياحية خارج مصر للترويج السياحي للسياحة الثقافية وزيادة الطلب عليها.

وتابع: “تلقينا العديد من الطلبات للحجز وتنظيم رحلات إلى الأقصر من العديد من الدول مثل جنوب شرق آسيا وتحديداً اليابان وكوريا، وأوروبا باستثناء ألمانيا ستبدأ الحديث من 15 أكتوبر، وأمريكا اللاتينية باستثناء البرازيل، أما أمريكا سوف تتأخر بسبب الانتخابات بداخلها”.

“الآثار” تعلن ضوابط عودة السياحة الثقافية واستمرار حظر الرحلات للفنادق العائمة النيلية قبل أكتوبر

وأشاد عثمان، بجهود الدولة لتحليل PCR المتواجد في مطاري البحر الأحمر وجنوب سيناء، للكشف عن فيروس كورونا المستجد في ساعة الوصول.

تابع مواقعنا