الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

وزيرة التضامن تكشف مجالات الخدمة العامة للفتيات (فيديو)

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أوضحت نيفين قباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الخدمة العامة توازي الخدمة العسكرية للرجال ولكنها تضم من لم يلتحق بها من الشباب والإناث، لمدة سنة، تقضى في مشاركة التنمية والحياة العامة لخدمة الوطن في مجالات مختلفة، كوزارة التربية والتعليم، والصحة، والنيابة العامة، والتضامن الاجتماعي، والعدل، والقطاع الخاص والمجتمعات الأهلية، وذلك خلال مناقشة مفتوحة معها بساقية الصاوي، أمس، على هامش عروض أفلام لوزارة التضامن الاجتماعي.

وقالت التضامن الإجتماعي في إجابة عن سؤال “القاهرة 24″، إن هذا العام سيشهد سلسلة تدريبية، بداية من معرفة معنى الدستور، مردفة: “هذا العام دفعة رقم 95، فهي مزيج من العطاء وحب الوطن والتعلم.. ونحن نوظف طاقتهم في مجالات مختلفة، فهي تعلم الشباب العطاء في بداية مسيرته العملية وبيكتسب معرفة الموجود في تلك القطاعات، فالمكلف بيوهب نفسه لخدمة الوطن، وبالعكس نحن نحاول توفير بعض الحقوق المادية، والجهات التي يستخدموهم بيعاونوا في هذا”.

وأضافت القباج، أن الخدمة العامة كانت تضم 38 ألف مكلفة والآن وصلوا إلى نحو 130 ألف، وهذا العام فقط 116 ألف مكلفة بسبب تداعيات فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الخدمة العامة تضم شبابا واعيا، وخريجات بكالريوس أو ليسانس ويمتلكن مهارات تكنولوجية.

ولفتت وزيرة التضامن الإجتماعي، لتفعيل موقع إلكتروني تابع لوزارة التضامن الاجتماعي لاستقبال طلبات الخدمة العامة، والذي يحتوي على بعض الاختبارات لاختيار مكان الالتحاق.

وزيرة التضامن: تدريب 116 ألف مكلفة بالخدمة العامة على الكشف المبكر عن سرطان الثدي

“التضامن”: زيادة إعانة مركز الإغاثة بجنوب سيناء لمواجهة خطر السيول

وسوم الخدمة العامة الخدمة العسكرية نيفين قباج وزارة التضامن الإجتماعي وزيرة التضامن الإجتماعي

مواضيع متعلقة

عاجل المخابرات الإسرائيلية: توقيع اتفاق السلام مع السودان في غضون 3 أشهر