السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل جديدة في واقعة اعتداء موظف سابق بالأمم المتحدة جنسيًا على نساء بمصر والعراق

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 03/سبتمبر/2020 - 03:09 م

ألقي القبض علي كريم الكوراني، الموظف السابق بالأمم المتحدة، في صباح يوم الأربعاء الماضي بتهمة الاعتداء على 6 نساء ما بين عام 2009 و2016 من العراق ومصر والولايات المتحددة وعدد من الجنسيات المختلفة.

وحسب ما ذكر موقع “نيويورك تايمز”، فإن الكوراني في كل حالة يقوم بالاعتداء عليها كان يقوم بتخدير الضحية، مما يجعلها تفقد وعيها جزئيًا وهناك بعض الضحايا استيقظوا من بشاعه الألم ليكتشفوا أن كل أو بعض ملابسهن قد أزيلت ويخبرهن أنه مارس الجنس معهن.

وذكر بعض السيدات المعتدي عليهن أنهن استعدن وعيهن لفترات وجيزة، عندما رأينه يهاجمهن، ولكنهن لم يكن قادرات جسديًا على منعه.

اعتقال موظف سابق بالأمم المتحدة اعتدى جنسيًا على نساء بمصر والعراق بعد تخديرهن

 

وأنكر الكوراني الاتهامات التي وجهت إليه وخاصة اتهامات سيدة من العراق قام بالاعتداء عليها، وقال رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالية بنيويورك، إن التحقيق ما زال مستمرا وشجع أي شخص لديه معلومات حول القضية الاتصال بمكتب التحقيقات.

وقالت المحامية بالإنابة، أودري شتراوس، إن الكوراني ضاعف من سلوكه غير المنطقي من خلال الإدلاء بأقوال كاذبة إلى المحققين الذين يحققون في الاعتداءات الموجهة له.

جدير بالذكر أن الكوراني عمل في مناصب المساعدات الدولية والتنموية العلاقات الخارجية للأمم المتحددة في الفترة بين 2005 و2018، وعمل أيصًا مع اليونسيف.

من جانبه، قال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن الأمم المتحدة أحالت القوني إلى السلطات الأمريكية، وتعاونت المنظمة بشكل مكثف مع المحققين.

وأضاف أن الأمم المتحدة تقدر الإجراءات التي تتخذها الدول الأعضاء لضمان محاسبة موظفي الأمم المتحدة الذين ربما تورطوا في سلوك إجرامي، لا سيما فيما يتعلق بالادعاءات الجنائية المتعلقة بالاستغلال والانتهاك الجنسي.

تابع مواقعنا