الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شروط الالتحاق بكلية الشرطة لخريجي الحقوق | كلية حقوق

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 06/سبتمبر/2020 - 08:51 م

يبحث عدد من خريجي كليات الحقوق عن شروط الالتحاق بكلية الشرطة لخريجي الحقوق خلال العام الجاري، حيث يستمر التقديم حتى 17 سبتمبر الجاري، وهناك عدد من الشروط التي يجب توافرها في خريجي كلية الحقوق للالتحاق بكلية الشرطة، بما يمكن الطلاب من دراسة كل العلوم الأمنية الشرطية لمدة عامين، ويمكنه بعدها استكمال الدراسات العليا، ويحصل الملتحقين بكلية الشرطة على العديد من المميزات، وهي المميزات التي توفرها وزارة الداخلية لضباط الوزارة، والتي تشمل الرعاية الصحي بمستشفيات وزارة الداخلية، وكذلك الاشتراك في النوادي الشرطية.

 

 شروط الالتحاق بكلية الشرطة لخريجي الحقوق

 

يمكن التعرف على شروط الالتحاق بكلية الشرطة لخريجي الحقوق، من خلال ما أفاد به العميد خالد عكاشة، في تصريحات تلفزيونية، حيث أشار إلى أن أولى الشروط، أن يكون المتقدم حاصل على ليسانس الحقوق، بما يمكنه من دراسة العلوم الشرطية لمدة عامين، ولاحقًا استكمال الدراسات العليا.

 

ومن ضمن شروط الالتحاق بكلية الشرطة لخريجي الحقوق، التقدم إلى أكاديمية الشرطة للاطلاع على مختلف التفاصيل والخضوع للاختيارات الرياضية والطبية والنفسية، وغيرها من الاختبارات التي يجب على المتقدمين اجتيازها من أجل القبول بكلية الشرطة.

 

ويسند للخرجين من كلية الشرطة من الحاصلين على ليسانس الحقوق، العديد من المهام الأمنية المتطورة، التي دخلت ضمن أعمال الوزارة.

 

تقديم خريجي الحقوق لكلية الشرطة

 

ووضعت أكاديمية الشرطة شروط الالتحاق بكلية الشرطة لخريجي الحقوق، ضمن كُتيب يحتوى على جميع الخُطوات المطلوبة للالتحاق بكلية الشرطة، وقسم الضُباط المُتخصصين، ويحتوي هذا الكتيب على كافة الاستفسارات المتعلقة بالتقديم لكلية الشرطة، ويتم تسليم هذا الكتيب للمتقدمين مع ملف التقديم للطالب، فيما يستمر تقديم خريجي الجامعات لأكاديمية الشرطة حتى 17 سبتمبر الجاري.

 

قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة

 

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وافق على قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة، وذلك في إطار الضوابط الواردة بالقانون 91 لسنة 1975، والخاص بإنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته، وكذلك القرار الوزارى 864 لسنة 1976، الخاص باللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة وتعديلاته.

 

التقديم لكلية الشرطة

 

تبدأ إجراءات التقديم لكلية الشرطة من خلال موقع وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت، والذي يوفر كل البيانات الخاصة بالتقديم وكافة ما يتعلق بمراحل التقديم والالتحاق بكلية الشرطة، ويدخل الطالب البيانات الخاصة به، ويتم تحديد له موعد إجراء الاختبارات، والتقديم لكلية الشرطة، ويتيح الموقع للطالب التعرف على كل المستندات المطلوبة للتقديم، ويمكن الاطلاع على الموقع من هنا.

 

ميزات الالتحاق بكلية الشرطة

 

ومع الاطلاع على شروط الالتحاق بكلية الشرطة لخريجي الحقوق، هناك العديد من المميزات التي يحصل عليها خريجي كلية الشرطة، حيث يتمتعو بكافة المميزات التي تكفلها وزارة الداخلية لأفرادها، كالرعاية الصحية بمستشفيات وزارة الداخلية، والرعاية الرياضية من خلال الاشتراك في الأندية الرياضة على مستوى الجمهورية، وكذلك الرعاية الاجتماعية كالرحلات والمصايف، والرعاية الثقافية.

أقرأ أيضًا: تعرف على شروط الالتحاق بكلية الشرطة لخريجي الحقوق (فيديو)

تابع مواقعنا