السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كامل الوزير يكشف لـ”القاهرة 24″ 10 أسباب وراء اختيار منطقة بشتيل لإنشاء محطة قطارات الصعيد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 13/سبتمبر/2020 - 12:43 م

قال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، صدق على 5 مليار جنيها إضافية لتنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق المحلية داخل المحافظات منهم 3.5 مليار جنيه في الصعيد لمحافظات: أسيوط- سوهاج- قنا- الأقصر – أسوان- البحر الأحمر- الوادي الجديد بنسبة 70%، من المبلغ الذي تم التصديق عليه مخصص لمحافظات الصعيد، وقبل ذلك كان قد تم اعتماد 2 مليار جنيه لرفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل 12 محافظة من بينها 4 محافظات في الصعيد وهي: الجيزة /بني سويف/ الفيوم / المنيا.

وأوضح وزير النقل في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه بخصوص محطة قطارات بشتيل ،فنحن ندرس حاليا حصول الركاب القادمين من الصعيد إلى بشتيل على تخفيض في تذاكر المترو والمونوريل بشرط تقديم التذكرة بعد الوصول مباشرة أو الحجز بتذكرة موحدة مخفضة للقطار والمترو والمونوريل.

رئيس الوزراء يُعلق على نقل محطة قطار الصعيد من رمسيس لبشتيل

وكشف الوزير عن 10 أسباب وراء إختيار منطقة بشتيل لإنشاء محطة قطارات بها ومميزاتها في الآتي:-

1. وقوعها في منطقة وسطية بين محطتي سكك حديد رمسيس والجيزة وكونها تقع في محافظة الجيزة التي تعتبر بوابة لصعيد مصر .

2. منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر ( السد العالي / الأسكندرية – إمبابة / المناشي / القباري ) .

3. وجود وسائط نقل متعددة متصلة بالمنطقة ( مترو الأنفاق / مونوريل 6 أكتوبر / خطوط أتوبيسات ترددية/ وسائل النقل الجماعي ).

“نقل النواب” توافق على إقامة محطة قطارات الصعيد في بشتيل لتقليل الزحام برمسيس

4. وقوعها علي 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها محور ترعة الزمر / محور شارع السودان / محور أحمد عرابي وشارع المطار – محور 26 يوليو.

5. توفر مساحة من الأرض بها في حدود 57 فدان تسمح بإقامة المشروع.

6. تكامل وربط وسائل النقل المختلفة سكك حديدية- مترو الأنفاق- مونوريل – نقل جماعي لخدمة أهالي الصعيد.

7. تخفيف الضغط على محطات القطارات المركزية رمسيس – الجيزة على مستوى النقل والخدمات والصيانة.

8. التقليل من حالات التكدس المروري داخل شوارع العاصمة.

9. رفع مستوى الخدمات المقدمة داخل محطات القطارات للمستوى العالمي.

10. زيادة الإقبال وتشجيع الجمهور على استخدام وسائل المواصلات العامة.

أما عن مكونات محطة بشتيل، أفاد الوزير أن محطة بشتيل محطة حضارية جديدة تشمل المبنى الرئيسي للمحطة والذي يشمل كافيتريات ومطاعم ومول تجاري ومكاتب إدارية وفندق 4 نجوم، ومشروع سكني كبير مكون من 28 عمارة ( بدروم جراج– الأرضي والأول تجاري – الثاني والثالث إداري – 7 أدوار سكنية ) والفندق سيخدم الراكب الذي يريد المبيت لقضاء حوائجه في مكان نظيف وبسعر بسيط، ودورات مياه نظيفة ومتطورة وأكثر نظافة من دورات المياه في محطة رمسيس، إلى جانب وجود 2 جراج: الأول أسفل المحطة والثاني أسفل المشروع السكني الضخم ودورين ايضا مما يسهل ويساعد المواطنين ويوفر أماكن انتظار مؤمنه لسياراتهم.

ننفرد بنشر خطة مشروع إنشاء محطة ومجمع للسكك الحديدية بمثلث بشتيل

في ختام تصريحاته، أكد الوزير على أن الدولة المصرية تراعي مواطنيها في الداخل والخارج، والرئيس والحكومة المصرية حريصين على مصلحة كل مواطن مصري، ولن يتم إلغاء قطارات أسوان الأسكندرية الذي يمر بكل محافظات الصعيد والقاهرة عبر رمسيس ومحافظات الوجه البحري، ومخطط تطوير خط سكة حديد إمبابة /المناشي/ إيتاي البارود / القباري بالأسكندرية وهذا قطار آخر يربط الصعيد بالأسكندرية ومحافظات الوجه البحري، وبعد تنفيذ محطة بشتيل سيشعر الراكب بنقلة كبيرة في توقيتات وانضباط وصول القطارات، فالراكب الذي كان يصل متأخراً ساعتين سيجد انضباطا تاماً في المواعيد بالإضافة إلى استقلاله لقطار يقدم خدمة عالية المستوى.

تابع مواقعنا