الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد اقبال المواطنين على التصالح في ملف مخالفات البناء (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 12:56 م

عرض برنامج صباح الخير يا مصر، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر قناة “الأولى والفضائية المصرية وON”، تقريرًا عن متابعة ملف التصالح في مخالفات البناء وتقديم المواطنين بشبرا الخيمة.

بدوره رصد مراسل البرنامج، الإقبال الكبير للمواطنين للتصالح في مخالفات البناء، وقال الدكتور بكر عبد المنعم، رئيس حى شرق شبرا الخيمة، إن ملفات التصالح فى مخالفات البناء تتقدم بشكل كبير جدًا، خاصة بعد التسهيلات الكبيرة التي قدمتها الدولة، موضحًا أن التسهيلات ممثلة فى تقديم صورة البطاقة واستكمال المستندات خلال شهرين.

أول قرار من الحكومة بعد مشاهد زحام المواطنين أمام مكاتب الشهر العقاري بسبب مخالفات البناء

وأشار رئيس حى شرق شبرا الخيمة، إلى أن هناك تخفيضا فى تصالح مخالفات البناء بنسبة 10%، منوهًا إلى أن الأسعار محددة تراعى تمامًا طبيعة المنطقة والإمكانيات والخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح، أن المواطن استطاع استيعاب أن هذا القانون طوق نجاة وفى صالحه، لافتا إلى أن هذا القانون يؤدى إلى وقف كل القضايا والمخالفات المقدمة عليه.

وأكد رئيس الحي، أن هذا القانون يحافظ على السلام المجتمعى، ينقل المواطن من حالة لا قانون إلى حالة القانون، مشيرًا إلى أن حى شرق هو صناعى منذ 60 سنة، وله طبيعة خاصة جاذبة جعلت أسعار الأراضي والإيجارات تمثل قيمة عالية جدًا، ومع ذلك تم مراعاة البعد الاجتماعى.

“التنمية المحلية”: حصّلنا 6 مليارات و907 ملايين جنيه من ملف التصالح في مخالفات البناء حتى الآن

تابع مواقعنا