الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقرير دولي: توقعات بهطول أمطار غزيرة على إثيوبيا والسودان وكينيا حتى 29 سبتمبر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 11:56 ص

كشف تقرير للهيئة الحكومية الدولية للتنمية “إيغاد” الإفريقية، أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة تزيد عن 200 ملم في أجزاء من إثيوبيا وجنوب السودان وكينيا في الأيام الثمانية المقبلة.

وذكر البيان الصحفي الصادر عن مركز التنبؤات والتطبيقات المناخية التابع للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية، الأربعاء، أنه من المتوقع أيضًا هطول أمطار معتدلة من 50-200 ملم في الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر في الأجزاء الجنوبية من السودان ومعظم جنوب السودان وغرب ووسط إثيوبيا وأجزاء من الشمال الشرقي الصومال، معظم أوغندا، وسط وغرب كينيا، ومعظم أجزاء رواندا وبوروندي.

وأضافت الهيئة، أنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة أقل من 50 ملم في الأجزاء الوسطى من السودان، غرب إريتريا، أجزاء من شمال وجنوب وشرق إثيوبيا؛ الأجزاء الساحلية من جيبوتي، وأجزاء من جنوب شرق جنوب السودان، وشمال وجنوب الصومال، وشمال غرب وجنوب شرق كينيا، ومناطق قليلة من شمال شرق وغرب أوغندا، وأجزاء من الساحل الشمالي الغربي والشرقي لتنزانيا.

من المتوقع حدوث ظروف جفاف في أجزاء من غرب وجنوب ووسط تنزانيا؛ تمت الإشارة إلى شمال وشمال شرق كينيا، ووسط الصومال، وأجزاء من جنوب شرق وشمال شرق إثيوبيا، والأجزاء الشرقية من إريتريا، وجيبوتي، وشمال السودان.

تابع مواقعنا