الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

تفاصيل المناظرة المرتقبة بين ترامب وبايدن مرشحَي الانتخابات الأمريكية

ترامب وبايدان

حول 6 موضوعات هامة، تعقد اليوم الثلاثاء، مناظرة تلفزيوينة، بين كل من بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التابع للحزب الجمهوري، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، قبل خوض سباق الانتخابات الأمريكية التي يصفها الأمريكيون بأنها “الأهم” في تاريخ البلاد.

وهناك حالة من الترقب في الشارع الأمريكي لتلك المناظرة التلفزيونية الأولى في انتخابات أمريكا، والتي من المقرر أن تعقد مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي الأميركي، وفجر الأربعاء تقريبا بتوقيت المنطقة العربية.

ويقود المناظرة، المذيع في شبكة “فوكس نيوز”، كريس والاس، فيما تشرف على المناظرة لجنة غير حزبية، وفقًا لضوابط المناظرة، والتي تكون كالتالي:

– الوقت المخصص للمناظرة هو 90 دقيقة فقط.

– يتم خلالها مناقشة 6 موضوعات، لكل واحدة منها 15 دقيقة.

– على المرشح الإجابة عن كل سؤال خلال دقيقتين فقط.

– يتاح لهما التعليق على حديث المنافس الآخر.


أمريكا تفرض قيودا على الصادرات لأكبر شركة رقائق صينية

تدور المناظرة، على موضوعات 6، وهي: “جائحة كورونا، والمحكمة العليا، والاقتصاد، والعنف في المدن وعلى أسس عرقية، وسجل الرجلين، ونزاهة الانتخابات”.

وتستقبل جامعة كيس وسترن ريسرف، بمدينة كليفلاند في ولاية أوهايو والتي تعد من ساحات المعارك الرئيسية في الانتخابات الأمريكية، المناظرة بين المرشحين الديمقراطي والجمهوري.

وبدورها، أوضحت اللجنة المشرفة على المناظرة، أن الموضوعات الـ6 التي تم اختيارها، هي عرضة للتغيير بسبب الأحداث الأخيرة، مشيرةً إلى أحداث عنف الشرطة ووفاة القاضية في المحكمة العليا روث بادر جينسبيرغ، والمرشح الذي سيتولى مكانها.

وزارة التجارة الصينية تحد من نشاط الشركات الأجنبية ردا علي منع أمريكا لـ”هواوي”

وأشارت اللجنة، إلى أنه بعد مناظرة الثلاثاء، هناك مناظرتان أخرييان ستعقدان في مدينة ميامي بولاية فلوريدا في 15 أكتوبر، وفي 22 أكتوبر بمدينة ناشفيل بولاية تينيسي، فيما تعقد مناظرة أخرى بين نائب الرئيس مايك بنس، ومرشحة الحزب الديمقراطي لهذا المنصب كامالا هاريس في سولت ليك ستيفي ولاية يوتا، في السابع من أكتوبر المقبل.

ووفقًا لوسائل إعلام أمريكية، فإنه من المتوقع أن المنظرة جائت بعد 48 ساعة من تحقيق نشرته “نيويوز تايمز”، حول تفادي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الضرائب الفيدرالية، الأمر الذي يكلل من أهمية المناظرة، فضلًا عن أنها تعد تعريفًا للمرشح الجمهوري البالغ من العمر 78 عامًا، والذي لم يظهر منذ جائحة كورونا.

وسوم الانتخابات الإمريكية الرئيس الأمريكي الولايات المتحدة الأمريكية انتخابات الولايات المتحدة بايدن

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري