الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس “المركزي للتعمير”: 180 مليارًا لتنمية سيناء.. نصيب الجهاز منها 18 مليار جنيه (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 11:22 ص

هنأ اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، المصريين بانتصارات أكتوبر، موضحًا أنها كانت معركة تحرير الأرض، والآن تخوض مصر معركة حقيقية لأجل التنمية.

وقال “نصار”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e، إن الدولة أنفقت ما يقرب من 180 مليار جنيه لتعمير سيناء، ونصيب الجهاز المركزي للتعمير من هذا الرقم ما يقرب لـ 18 مليار جنيه على مدى 6 سنوات لتنمية وتعمير سيناء.

وأكد رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن التعمير أساس الحياة وخلال الفترات السابقة شهدت سيناء تنمية بشرية بسيطة جدًا، بعكس الجهود الكبيرة اليوم، مشيرًا إلى أن نصيب الجهاز المركزي للتعمير والتنمية يقرب من 18 مليار جنيه بنسبة 10%، من قبل جهاز واحد من أجهزة الدولة التي تعمل على تنفيذ المخططات الاستراتيجية.

السيسي يوجه بالتوسع في التجمعات التنموية الجاري تنفيذها بسيناء

وفي سياق متصل، وجه الرئيس عبد الفتاح السيس، رئيس الجمهورية، بالتوسع في التجمعات التنموية الجاري تنفيذها في سيناء، بجانب الوقوف على التجارب المجتمعية الناجحة التي شاركت فيها المنظمات الأهلية؛ وذلك لضمان تكوين مجتمعات مكتملة الأركان والخدمات، بالإضافة إلى جهود دعم النشاط الاقتصادي وتشجيع الاستثمار وتوفير فرص العمل بتلك التجمعات.

تابع مواقعنا