الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور الرئيس السيسي.. إقامة حفل تخرج كلية الشرطة 2020 لـ 1501 طالبًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 15/أكتوبر/2020 - 01:15 م

أقيم صباح اليوم الخميس، حفل تخرج كلية الشرطة 2020، لطلاب قسم الضباط المتخصصين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة، لنحو 1501 طالبًا، من بينهم 51 طالبًا وافدًا.

وبدأ حفل تخرج كلية الشرطة 2020، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، بعزف السلام الجمهوري، قبل أن تشهد الاحتفالية تقديم الضباط الخريجين مجموعة من العروض القتالية، التي تم تدريبهم عليها خلال فترة الدراسة، والتي تعكس مدى قدرتهم وكفاءتهم على مواجهة التحديدات الأمنية.

وشهد حفل تخرج الضباط المتخصصين من كلية الشرطة، حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، ورئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء وقيادات الدولة والشخصيات العامة والرموز الوطنية وأهالي الخريجين.

حفل تخرج كلية الشرطة.. عروض قتالية للخريجين

تضمن حفل خريجي دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة استعراضًا لعدد من فنون التخلص من الخصم والقتال المتلائم وعرض الدراجات الهوائية وبعض الضربات المؤثرة والعروض القتالية وعرض بالدراجات الهوائية، بالإضافة إلى استعراض عدد من التدريبات المتقدمة للطلبة، خريجي قسم الضباط المتخصصين وكلية الحقوق.

السيسي يكرم أوائل خريجي كلية الشرطة

وكرم الرئيس السيسي الطلاب المتفوقين من خريجي الكلية، وعلى رأسهم الطالب الأول ملازم تحت الاختبار معتز أشرف أول دفعة خريجي كلية الشرطة 2020، والثاني ملازم تحت الاختبار محمد أحمد عبدالمجيد شهاب، والثالث ملازم تحت الاختبار عماد مبارك علي حسونة، والرابع ملازم تحت الاختبار أحمد سعد شريف، والخامس محمد صلاح صدقي هاشم.

كما منح الرئيس نوط الامتياز لأول الوافدين ملازم إياد خالد من دولة فلسطين، وملازم أول محمد علي عوض من خريجي كلية الحقوق، وصلاح الدين الأحمدي، وملازم نهى زغلول سيف.

اقرأ أيضًا: “مصنع الرجال”.. تطور تاريخي لأكاديمية الشرطة وامتيازات يحصل عليها خريجو “مدرسة البوليس”

وفي نهاية الحفل، أدى الخريجون، القسم القانوني بأداء واجبهم بتفانٍ وإخلاص خلف اللواء نضال يوسف، كبير معلمي كلية الشرطة، فيما وافق الرئيس السيسي على منح أوائل خريجي كلية الشرطة نوط الامتياز من الطبقة الثانية.

وتم إنشاء كاديمية الشرطة تحت اسم “مدرسة البوليس” بغرض توفير العدد الكافي من الضباط، قبل أن يصدر أول قانون بوضع نظام للعمل بالمدرسة عام 1911، وتحولت المدرسة إلى كلية في أوائل الأربعينيات، وفي عام 1975 أنشأت أكاديمية الشرطة وصارت كلية الشرطة إحدى فروعها المتعددة.

تابع مواقعنا